تكنولوجيا

طريقة لارتداء قناع الوجه الواقي فوق اللحية بأمان

لا أحد يستطيع أن ينكر أهمية ارتداء قناع الوجه الواقي في تقليل ومنع تفشي جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد، ولكن إذا ما كان لديك لحية كبيرة، فإن درجة حمايتك يمكن أن تنخفض نتيجة لذلك، حيث يقول الخبراء أن ارتداء القناع الواقي فوق اللحية يمكن أن يكون بلا جدوى إلا إذا اتخذت بعض الخطوات لجعلها أكثر ملائمة للحية.

طريقة لارتداء قناع الوجه الواقي فوق اللحية بأمان

طريقة لارتداء قناع الوجه الواقي فوق اللحية بأمان

ويقول (الدكتور ستين فيرموند) طبيب الأطفال وخبير الأمراض المعدية وعميد (كلية الصحة العامة بجامعة ييل) والذي أصبح الآن يتمتع بلحية مشذبة جيداً منذ تفشي فيروس كورونا: " لقد غيرت الجائحة العديد من عاداتي اليومية، فذوي اللحى يمزحون كثيرا بشأن ارتداء الأقنعة، لكنها قد تقلل من الحماية المرجوة من الأمر، ففي حين أن الحلاقة هي أفضل خيار بالنسبة لك، إلا أن خطوات يمكنك اتخاذها للحفاظ على لحيتك والحصول على بعض الحماية من قناعك في نفس الوقت ".


قناع الوجه الواقي

بحسب الدكتور فيرموند، إليك بعض النصائح لتجعل قناعك الواقي أكثر ملائمة للحيتك :

1- شذب لحيتك :

قام الدكتور فيرموند بتكييف لحيته لتلائم القناع الواقي المناسب لوجهه و ليس للحيته ، قائلا أن القناع يجب أن يصل إل البشرة الناعمة و ليس للحية ، لذلك قمت بتشذيب أطرافها جيدا .

2- اشتري قناعا أكبر :

قالت الدكتورة مونيكا غاندي ، خبيرة الأمراض المعدية في جامعة كاليفورنيا ، سان فرانسيسكو ، إنه إذا كنت لا تعمل في مهنة عالية الخطورة ، فإن ارتداء قناع واقي يلائم وجهك و يغطي الأنف و الفم يجب أن يكون أمرا جيدا . مشيرا إلى أن بعض الأقنعة مصنوعة من قماش مطاطي رباعي الاتجاهات ، مما يمكن أن يساعدك على إخفاء لحيتك بداخل القناع و احتواءه ، أو يمكنك شراء قناع وجه كبير يتناسب مع حجم الوجه و اللحية .

3- ارتداء قناعين (قناع مزدوج) :

أيدت مراكز السيطرة على الأمراض و الوقاية منها في الولايات المتحدة الأمريكية فكرة القناع المزدوج ، أي ارتداء قناع فوق الآخر ، للحصول على أقصى قدر ممكن من الحماية من فيروس كورونا التاجي المستجد ، و التي يمكن أن توفر حماية إضافية للرجال ذوي اللحى الطويلة أيضا .

و وفقا للخبراء ، يفضل أن ترتدي قناع طبي أو قناع N95 واقي يمكن التخلص منه ثم ارتدي فوقه قناعا من القماش ، و تأكد من أن كلا القناعين يغطيان أنفك وفمك جيدا ، و أنه لا توجد فجوات على طول الحواف .

4- ابحث عن قناع يمكن ربطه بمؤخرة رأسك و رقبتك :

وفقا لمجلة Popular Science العلمية ، عندما يكون لديك لحية ، فإن الأقنعة التي تحتوي على حلقات أذن قد تغطي وجهك و تغطي عينيك مما قد يشكل خطرا عليك بسبب محدودية الرؤية . لذلك ، يمكنك شراء موسعات حزام لأقنعة الوجه لحل المشكلة إذا كنت لا تزال ترغب في استخدام الأقنعة التي تستخدم لمرة واحدة مع حلقات الأذن ، أو البحث عن أقنعة واقية يتم ربطها بحبال خلف مؤخرة الرأس .


المصدر: شبكة نيوز ماكس

يقرأون الآن