عربي لبنان قطر

الحريري في الدوحة استكمالا للاتصال الهاتفي

اجتمع اليوم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطرية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني اجتمع اليوم مع رئيس الحكومة المكلف في الجمهورية اللبنانية الشقيقة سعد الحريري الذي يزور البلاد.

الحريري في الدوحة استكمالا للاتصال الهاتفي

وذكرت وكالة الأنباء القطرية اليوم أن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطرية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني اجتمع اليوم مع رئيس الحكومة المكلف في الجمهورية اللبنانية الشقيقة سعد الحريري الذي يزور البلاد الآن.

وأضافت الوكالة أنه جرى خلال الاجتماع، استعراض علاقات التعاون الثنائي بخاصة في الشؤون الاقتصادية إضافة إلى الموضوعات ذات الاهتمام المشترك

وأشارت الوكالة إلى أن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية أكد استمرار دعم دولة قطر للأشقاء في لبنان من أجل التنمية والازدهار.

من جهته هنأ رئيس الحكومة اللبنانية المكلف من جهته، دولة قطر على المصالحة الخليجية.

وتأتي هذه الزيارة بعد أيام من زيارة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء القطري وزير الخارجية، إلى لبنان شملت لقاء مع وزير الخارجية اللبناني السابق، جبران باسيل، واتصالا مع رئيس الوزراء المكلف، سعد الحريري، وذلك في إطار مساعٍ قطرية لإيجاد أرضية مشتركة وتوافقية لتشكيل حكومة لبنانية.

وكان الوزير القطري دعا خلال زيارته للبنان جميع الأطراف إلى تغليب المصلحة الوطنية، والتعجيل بتشكيل الحكومة، مؤكدا أن الدوحة ستدعم أي سبيل يؤدي إلى ذلك.

وحمل وزير الخارجية رسالة من أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إلى الرئيس ميشال عون، تتضمن الدعم لتشكيل الحكومة ورأب الصدع بين كافة الأطراف السياسية، تمهيدا لفتح الباب أمام المساعدات الاقتصادية لحل الأزمة الراهنة، والمساهمة في إعادة إعمار لبنان.

تجدر الإشارة إلى أن الحريري كان موجودا خارج لبنان خلال الزيارة التي قام بها وزير الخارجية القطري إلى لبنان

ويعاني لبنان منذ شهور من أزمة اقتصادية واستقطاب سياسي حاد، حيث لم تتمكن القوى السياسية من تشكيل حكومة منذ استقالة حكومة حسان دياب بعد 6 أيام من انفجار مرفأ بيروت في 4 أغسطس/آب 2020.

وردنا

يقرأون الآن