تكنولوجيا

ما هي فوائد شرب الماء من الأوعية النحاسية؟

اعتادت بعض الثقافات على تخزين مياه الشرب أو شربها في أوعية نحاسية لجني أقصى الفوائد منها، وعلى الرغم من أن مثل هذه الممارسات قد قل اتباعها مع التقدم في الزمن، إلا أننا قد نعود إليها لأنه أصبحنا أكثر وعياً بالصحة، ونبحث عن كل ما يمكن أن يفيد صحتنا ويطيل مدة بقائنا على قيد الحياة.

ما هي فوائد شرب الماء من الأوعية النحاسية؟


فوائد معدن النحاس

ففي الحقيقة، يحتوي معدن النحاس على خصائص طبيعية مضادة للميكروبات والالتهابات والسرطان والأكسدة، فمن خلال التأثير "الأوليجيديناميكي"، يطلق النحاس أيونات في الماء، والتي من المفترض أن تحقق العديد من الفوائد الصحية لنا.

لذلك، دعونا نلقي نظرة على المزايا المدهشة لتخزين و شرب الماء من الأواني والزجاجات النحاسية :

1-يحمي من فقر الدم :

لمنع انخفاض مستويات الهيموجلوبين في الدم، يجب أن يكون الجسم قادراً على امتصاص الحديد، حيث يساعد النحاس في عملية تفكك الطعام لإنتاج الهيموجلوبين، ويتيح امتصاص الحديد وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بفقر الدم الذي يحدث نتيجة انخفاض عدد كريات الدم البيضاء بسبب الاضطرابات الدموية التي تحدث مرة أخرى نتيجة نقص النحاس في الجسم.

2-يوازن وظيفة الغدة الدرقية:

إن الأيونات التي يطلقها النحاس يمكن أن تسهل عمل الغدة الدرقية وتكافح الآثار الضارة للإفراز الهرموني المفرط من الغدة الدرقية.

3- يعالج ارتفاع ضغط الدم :

يؤدي انخفاض مستويات النحاس في الجسم إلى اختلال توازن ضغط الدم، ومن المعروف أن الوجود الكافي للنحاس يقلل من مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم، وبالتالي يحميك من مشاكل ارتفاع ضغط الدم.

4_ يعالج التهاب المفاصل :

بحسب الخبراء ، فإن النحاس يعالج التهاب المفاصل والتهاب المفاصل الروماتويدي بسبب خصائصه الطبيعية في تقوية العظام، وخصائصه المضادة للالتهابات التي تساعد في تخفيف التهاب المفاصل.

5_ مفيد لصحة القلب:

يساعد النحاس في زيادة تمدد الأوعية الدموية، مما يضمن الحركة السلسة و المناسبة للدورة الدموية، كما أنه يتخلص من ترسب البلاك من الأوعية الدموية، وبالتالي يحسن صحة القلب ويحمي من الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية.

6_ يقلل من تأثير الشيخوخة على الجسم :

إن النحاس غني بمضادات الأكسدة ومعروف بقدرته الطبيعية على تجديد خلايا الجسم.

ولذلك فهو يساعد في محاربة التأثير الضار للجذور الحرة، وبالتالي التخلص من آثار الشيخوخة، فهو يتمتع بخصائص سحرية تعيق عملية الشيخوخة و جعلك تبدو شاباً فترة أطول .

7-مفيد للهضم:

من المعروف أن شرب الماء في الأواني النحاسية يعزز الهضم، فذلك يساعد في التخلص من السموم ويقتل البكتيريا الضارة ويخفف التهاب المعدة ويحسن عملية التمثيل الغذائي.

فكل ما عليك القيام به للحصول على هذه الفوائد هو التأكد من عدم صب الماء الساخن أو تخزين ماء الليمون في أوعية نحاسية، بل شرب الماء العادي عن طريق تخزينه في زجاجات أو أواني نحاسية.

شبكة NEWS18

يقرأون الآن