رياضة

الفيفا يوقع مذكرة تفاهم جديدة مع رابطة الأندية الأوروبية

الفيفا يوقع مذكرة تفاهم جديدة مع رابطة الأندية الأوروبية

رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم، السيد جياني إنفانتينو، ورئيس رابطة الأندية الأوروبية، السيد ناصر الخليفي

وقّع رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم، السيد جياني إنفانتينو، ورئيس رابطة الأندية الأوروبية، السيد ناصر الخليفي، على مذكرة تفاهم متجددة بين الهيئتين، وذلك خلال لقاء الجمعية العامة التاسع والعشرين لرابطة الأندية الأوروبية، المنعقد اليوم الأثنين، بالعاصمة المجرية بودابست.

وتضمنت مذكرة التفاهم هذه، تجديد الأندية إلتزامها حتى عام 2030 بروزنامة المباريات الدولية، التي وافق عليها مجلس FIFA بالإجماع يوم 14 آذار/ مارس 2023، وأكدت رابطة الأندية الأوروبية دعمها لبطولة كأس العالم للأندية FIFA في حلّتها الجديدة التي ستنطلق ابتداء من سنة 2025، إذ ستضم 12 ناديًا من الأندية الأوروبية. بالإضافة إلى برنامج توزيع الأرباح على الأندية التي تسرح لاعبيها للمشاركة في كأس العالم للرجال.

ومن جهته، أشار رئيس FIFA السيد جياني إنفانتينو إلى "إنه يوم مهم لمستقبل كرة القدم وإستقرارها على المدى الطويل، وأنا جد سعيد بتجديد إتفاقية تعاوننا وتعزيزها مع رابطة الأندية الأوروبية، خاصة وأنها من أهم الفاعلين الممثلين للأندية في جميع أنحاء أوروبا".

وتابع "إن الحصول على موافقة رابطة الأندية الأوروبية على الروزنامة الجديدة للمباريات الدولية يوفر التوازن الضروري بين الأندية والمنتخبات الوطنية لكرة القدم، وبما أننا مقبلون على العديد من المشاريع المثيرة، كبطولتي كأس العالم للأندية FIFA في صيغتها الجديدة سنة 2025، وبطولة كأس العالم لأندية السيدات FIFA التي ستُنظّم لأول مرة، فإن التعاون الوثيق مع الأندية في أوروبا وبقية العالم أضحى أمرًا ضروريًا لنجاح مثل هذه الأحداث".

وبدوره، قال رئيس رابطة الأندية الأوروبية، السيد ناصر الخليفي "يسعدنا توقيع هذه الإتفاقية التاريخية التي تقر بالدور المركزي الذي تلعبه الأندية في كرة القدم على مستوى العالم، وتضمن تواجدها بالشكل الصحيح في عمليات صنع القرار حول القضايا التي تؤثر عليها".



يقرأون الآن