عربي لبنان

جنبلاط : يدعو للإقبال لتلقي اللقاح

طالب رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط  اللبنانيين المشمولين من الفئة الأولى (والتي حددتها وزارة الصحة ) الإقبال لتلقي  اللقاح الخاص بفيروس كورونا للانتقال للفئات الأخرى.  

جنبلاط : يدعو للإقبال لتلقي اللقاح

وفي تغريده  له عبر حسابه على  تويتر قال جنلاط :"لقد وصل اللقاح الى لبنان والى المستشفيات وفي الجبل الى مستشفى عين وزين .المطلوب الاقبال الكثيف لتناول اللقاح اي الطعم وفق الفئات العمرية المحددة من وزارة الصحة من اجل الانتقال الى الفئات الاخرى، كي تشمل العملية جميع الناس من اجل سلامة الجبل وسلامة المواطن ولبنان".

وكانت بدأت يوم الأحد الفائت ، حملة التلقيح بإعطاء أولى جرعات لقاح "فايزر" الأميركي المضاد لفيروس كورونا، لمن هم في الصفوف الأمامية ( الطاقم الطبي والتمريضي، والمسنّين)، بالتزامن مع إطلاق الحملة الوطنية للتلقيح من السرايا الحكومية برئاسة رئيس حكومة تصريف الأعمال، حسان دياب.

وتلقى رئيس دائرة العناية الفائقة في مستشفى رفيق الحريري الجامعي في بيروت، محمود حسون، الجرعة الأولى من لقاح "فايزر"، بحضور الرئيس حسان دياب، ووزير الصحة، حمد حسن، وذلك في إطار الدفعة الأولى من الشحنات التي وصلت،  السبت، من بلجيكا إلى لبنان وضمّت 28.080 جرعة.

فيما كشف مدير مستشفى الحريري الدكتور فراس الأبيض ان عدد المرضى في العناية المركزة آخذ في الازدياد ببطء، وأشار الى ان “الآثار الجانبية للقاح اصبحت معروفة بشكل جيد مضيفاً  " أنه فيما يبدو، اللقاح يسبب الكثير من الفرح والأمل، لا تزال هناك تحديات كثيرة تنتظرنا".

يقرأون الآن