عربي لبنان

مبادرة للتشجيع على اللقاح بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة الصحة

أطلقت وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة مبادرة جديدة هي الحملة الوطنية لحث المواطنين وتشجيعهم ومساعدتهم على التسجيل على المنصة الخاصة باللقاح المضاد لفيروس كورونا، على جميع الأراضي اللبنانية من خلال الجمعيات الكشفية.

مبادرة للتشجيع على اللقاح بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة الصحة

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام مساء اليوم أن وزيرة الشباب والرياضة فارتينيه أوهانيان وجهت كتابا إلى اتحاد كشاف لبنان أشارت فيه إلى الاقبال الضعيف والتجاوب البطيء من المواطنين مع حملة التلقيح ضد كوفيد 19 عبر المنصة الخاصة التي أطلقها الحكومة اللبنانية حيث لم تتخط نسبة المسجلين 15 بالمائة من عدد المقيمين على الأراضي اللبنانية حتى الآن.

ودعا كتاب وزارة الشباب والرياضة اتحاد كشاف لبنان لمناقشة فكرة اطلاق حملة وطنية لحث المواطنين وتشجيعهم ومساعدتهم للتسجيل على المنصة الخاصة باللقاح على جميع الأراضي اللبنانية التي يتواجد فيها قادة كشفيون.

وأشار كتاب الوزارة إلى أن ترتكز الحملة على هدفين أساسيين هما التوعية المجتمعية لضرورة أخذ اللقاح لتأمين المناعة المجتمعية ومساعدة الأشخاص غير القادرين على التسجيل أو من لا يملكون القدرة والمعرفة وخصوصاً كبار السنّ.

وأملت أوهانيان في كتابها من اتحاد كشاف لبنان التعميم على الجمعيات الكشفية وتسمية منسق عام للحملة مع الأخذ بعين الاعتبار ضرورة التوزيع الجغرافي للجمعيات الكشفية حسب نطاق تواجدها وتقديم احصاءات دقيقة من كل جمعية بالبلدات والقرى التي تم شمولها الحملة وعدد المواطنين الذين تم استهدافهم ومساعدتهم بهذه الحملة".

تجدر الإشارة إلى أن المبادرة جاءت بعد الاجتماع الذي عقدته وزيرة الشباب والرياضة فارتينيه أوهانيان مع اتحاد كشاف لبنان ممثلاً بنائب الرئيس القائد يوسف ملكي والمفوضة العامة القائدة فائزة قنبر.

تأتي المبادرة انطلاقاً من الدور الوطني التوعوي الذي يجب أن تلعبه الوزارة بالتعاون مع اتحاد كشاف لبنان الذي سيقوم من خلال الجمعيات الكشفية المنتشرة على كل الأراضي اللبنانية بتنفيذ المهمة الهادفة إلى حث المواطنين وتشجيعهم على التسجيل على المنصة الخاصة باللقاح ومساعدتهم أيضاً.

وردنا

يقرأون الآن