دولي

لافروف: قررنا كيفية الرد على تزويد أوروبا في كييف بالأسلحة

لافروف: قررنا كيفية الرد على تزويد أوروبا في كييف بالأسلحة

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف

اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن "الإتحاد الأوروبي أصبح معاديا وخسر روسيا"، لافتا إلى أن " الدول الأعضاء في الإتحاد وزعماؤه هم الذين يعلنون صراحة أنه من الضروري إلحاق هزيمة إستراتيجية بروسيا، مثلما يسمونها".

وأكد في مقابلة مع موقع (أرغومنتي آي فاتكي) نشرت اليوم الثلاثاء، أن "روسيا قررت كيفية الرد على تزويد أوروبا النظام الإجرامي في كييف بالأسلحة والمدربين"، مشيرا الى انه " ردا على الخطوات العدائية، سنتصرف بقسوة إذا لزم الأمر، بناء على مصالح روسيا الوطنية ومبدأ المعاملة بالمثل المقبول في الممارسات الديبلوماسية".

ورأى أن "الغرب يحاول دق إسفين بين روسيا والصين بالحديث عن علاقاتهما غير المتكافئة واعتماد موسكو على بكين"، لافتا الى أن "المحادثات التي استمرت عشر ساعات الشهر الماضي بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الصيني شي جين بينغ دفعت بالشراكة الإستراتيجية بين موسكو وبكين إلى مستويات جديدة".

وأشار  لافروف إلى أن "الولايات المتحدة تحاول تدمير القمة الروسية المزمعة مع الدول الافريقية في إطار الجهود الرامية لعزل موسكو"، مشددا على ان"  موسكو تختلف عن الدول الغربية في علاقاتها مع إفريقيا من حيث اننا لا نخبر شركائنا الأجانب أبدا كيف يُفترض أن يعيشوا، ليس لدينا جدول أعمال سري".

رويترز

يقرأون الآن