دولي

عملية إطلاق نار بتل أبيب.. ونتنياهو يوعز بتعبئة قوات الإحتياط

عملية إطلاق نار بتل أبيب.. ونتنياهو يوعز بتعبئة قوات الإحتياط

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، عن إصابة 7 أشخاص، إثنان منهم في حالة حرجة في هجوم بتل أبيب.

كما وأعلن الإسعاف الإسرائيلي، عن "مقتل شخص في العملية، ونقل 5 مصابين بينهم 3 في حالة متوسطة".

وعلى أثر ذلك، أوعز رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، بحسب ما نقل مكتبه عنه، بتعبئة "قوات الإحتياط وقوات إضافية من حرس الحدود على ضوء التصعيد الأمني".

وأفادت صحيفة يديعوت أحرونوت، بأن "قائد قوات حرس الحدود الإسرائيلية أمير كوهين أمر بإستدعاء أربع وحدات إضافية يوم الأحد المقبل لتعزيز القوات".


وأشارت الشرطة الإسرائيلية، إلى أن "سيارة صدمت عددا من الأشخاص في تل أبيب ثم إنقلبت وتم تحييد السائق"، ولفتت إلى أن "التحقيقات الأولية تفيد بأن المنفذ قام بالدهس أولا ثم أطلق النار".

وأوضحت القناة 12 الإسرائيلية، أن منفذ الهجوم أطلق النار من نافذة سيارته قبل إنقلابها وحاول الهروب فقتلته الشرطة.

وكشفت خدمة الإسعاف الإسرائيلية، أن ضحايا هجوم تل أبيب سياح أجانب، وتبين أن القتيل سائح ايطالي. وقد ترددت معلومات عبر وسائل إعلام مختلفة أن السائح الإيطالي قد يكون سقط برصاص الشرطة الإسرائيلية. 

                                                                      

وبالمقابل، قال الناطق بإسم حركة حماس، إن "عملية تل أبيب تدل على قدرة المقاومة وشبابها على ضرب الإحتلال"، وأكد أن "عمليات الرد على جرائم الإحتلال لن تتوقف إلا بكسر عنجهيته".

وذكرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أن "عملية تل أبيب رد طبيعي على جرائم الإحتلال وإعتداءاته وإقتحاماته المتكررة للأقصى".

وباركت حركة الجهاد الإسلامي، بعملية تل أبيب، وأكدت أنها "رد مشروع على جرائم الإحتلال وإعتداءاته على شعبنا ومقدساتنا".

وأشارت لجان المقاومة الشعبية، إلى أن "عملية تل أبيب صفعة قوية للأمن الإسرائيلي، وتأكيد على أن الثأر للأقصى لم ولن ينتهي".

يقرأون الآن