ظريف السلاح النووي لايزيد من أمن إيران يل يخرب الأمن في العالم.

أكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف أن الإدارة الأمريكية لن تحصل على شيء من إيران اذا اتبعت سلوك الدارة السابقة مشيرا إلى السلاح النووي لايزيد من أمن إيران يل يخرب الأمن في العالم

ظريف السلاح النووي لايزيد من أمن إيران يل يخرب الأمن في العالم.

وأوضح ظريف في لقاء اجراه قبل قليل عبر تلفزيون المنار أن اميركا في اخر 4 سنوات لم تنفذ اي شي من الإتفاق النووي الأمور الذي يعطي الحق لإيران بعدم الالتزام بحسب المادة 36 من الإتفاق لأن الطرف الاخرلا يقوم بواجباته.

وأشار ظريف إلى أن السلاح النووي لا يزيد من أمن بلاده بل انه يخرب الامن في العالم منوها بأنه اذا سلك بايدن سلوك ترامب فلن يحصل على اي شيء من إيران.

ولفت وزير الخارجية الايراني لقناة المنار إلى أن  السعودية لا تستطيع تحقيق نصر عسكري في إشارة إلى أنها لا تستطيع الحصول بالمفاوضات على ما فشلت فيه عسكريا.

ونوه ظريف إلى خطأ ما أسماهم ب (جيراننا) لأنهم سمحوا لإسرائيل بأن تنقل الصراع إلى أراضيهم مؤكدا أنها سوف تسلبهم الأمن ولن تبادر للدفاع عنهم.

وأكد وزير الخارجية الإيراني انه اذا اقدمت إسرائيل على مهاجمة إيران ستكون قد أقدمت على خطوة إنتحارية.

وعن الوضع في سوريا بين ظريف أن الهدف الإيراني من التواجد في سوريا هو محاربة الإرهاب محذرا إسرائيل بان عليها ان تدرك ان سياسات دعم الجماعات الارهابية لن تبقى من دون ردّ.

وفيما يتعلق ب لبنان أكد ظريف أن العمل هو لمساعدة اللبنانيين للإتفاق فيما بينهم.

وكشف ظريف عن تقديم بلاده اقتراحات لمساعدة لبنان بعد كارثة انفجار المرفأ لكن الضغوط الاميركية حالت دون ذلك

ونوه ظريف بأنه لا يستطيع أحد  فرض اي اتفاق على اللبنانيين.

وردنا

يقرأون الآن