إنطلق الحفل الخيري "الميت غالا"، في متحف ميتروبوليتان للفنون في مدينة نيويورك، ويُصنّف كأحد أبرز الفعاليات المرتبطة بالأزياء على الصعيد العالمي، حيث يبدأ كل ربيع وتحديداً الاثنين الأول من شهر أيار/مايو.

وهذا العام، ستُقام الحفلة اليوم الاثنين، 1 أيار/ مايو، بمناسبة إفتتاح المعرض الجديد لمعهد الأزياء، "كارل لاغرفيلد: خط من الجمال" "Karl Lagerfeld: A Line of Beauty". وعليه، طُلب من ضيوف الحفل، من المشاهير إرتداء ملابس لكارل لاغرفيلد تكريماً له، ومن المتوقع  رؤية إطلالات خاصة من خلال مسيرة أسطورة التصميم الراحل التي إستمرت ستة عقود، وهي تشق طريقها في الحفل المرموق لبعض الأسماء الكبيرة.

تم إختيار موضوع "ميت غالا" هذا العام لتكريم المصمم الراحل كارل لاغرفيلد، إذ يحمل عنوان الحفل إسمه. وكان كارل يحرص دائماً على أن يكون حاضراً في معهد الأزياء Costume Institute التابع لمتحف متروبوليتان للفنون The Metropolitan Museum of Art من خلال معارض مختلفة كان آخرها “Alexander McQueen: Savage Beauty” عام 2011، على الرغم من قناعته بأن الموضة لا تنتمي إلى المتحف، بل إلى الشارع.

مضى لاغرفيلد، الذي توفي في عام 2019 عن عمرٍ يناهز 85 عاماً، عقوداً في صنع ملابس لأشهر وأكبر الماركات العالمية، بالإضافة إلى علامته التجارية التي تحمل الاسم نفسه.

يعرف عن مجلة فوغ المنظمة للحفل أنها تعتمد السرية بشأن قائمة ضيوفها في الحفل، لكن كشفت صحيفة Page Six أن كيم كاردشيان ستتوجه للحفل جنباً إلى جنب مع إحدى شقيقاتها، على الرغم من التقارير السابقة التي تفيد بأنها وعائلتها الشهيرة قد لا تتم دعوتهم هذا العام.

كما ذكرت صحيفة The Post أيضاً أن قطة لاغرفيلد المحبوبة، تشوبيت Choupette، حصلت على دعوة؛ حيث قال المسؤول عن رعاية القطة: "إنه حدث تكريماً لإرث كارل وتشوبيت من الواضح أنها جزء أساسي من الإرث".

ونشر حساب "Pop Hive" على صفحته عبر تويتر، قائمة تضم بعض المدعوين للحفل الذي تمكن من الحصول عليها. ومن ضمن الأسماء: سيلينا غوميز، نيكي ميناج، بيونسيه، كاتي بيري، روزي، جيني، ليدي غاغا، ريان رينولدز، مايلي سايروس، روزاليا، باد باني، بليك ليفلي، ريهانا، جيجي حديد، كاردي ب، جينا أورتيجا، زندايا.

ومن المتوقع أن يحضر هذا العام حوالي 400 ضيف، وعلى الرغم من العدد الكبير إلا أنه لا يزال أقل من العدد الذي كان يشارك في الحفل قبل وباء كورونا والذي كان يتراوح ما بين 500 إلى 600 شخص.

تتشارك النجمة بينيلوبي كروز هذا العام مع كل من نجم التنس روجيه فيدرر والمغنية دوا ليبا وميكايلا كول رئاسة حفل "ميت غالا" لعام 2023 الذي سيقام اليوم الاثنين في الأول من أيار/ مايو. وترافقهم رئيسة تحرير مجلة "فوغ" أنا وينتور، التي تترأس سنوياً الحدث منذ عام 1995.


يقرأون الآن