أبرز الإطلالات في حفل تتويج الملك تشارلز الثالث

الملك تشارلز الثالث يطل من شرفة قصر باكنغهام بعد تتويجه

ارتدى أفراد العائلة المالكة والضيوف، مجموعة من الملابس زاهية الألوان، في حفل تتويج تشارلز الثالث، ملكًا لبريطانيا، اليوم السبت، والتي تنوعت بداية من الأردية التقليدية إلى الحليات الأنيقة على الرأس، لتمتلئ كنيسة وستمنستر في لندن بمزيج من الألوان والتصاميم.

دخول الملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا إلى كنيسة وستمنستر في لندن

ووصل الملك إلى الكنيسة، بالزي المخملي الرسمي، الذي ارتداه جده الملك جورج السادس في حفل تتويجه عام 1937، والذي يتكون من سترة قرمزية ومن فوقها معطف من الحرير كريمي اللون مع سروال ملكي باللون الأزرق القاتم.

وغير ملابسه بعد ذلك، إلى الزي الرسمي الذي ارتداه أسلافه عند تتويجهم، والمؤلف من رداء حريري طويل وحزام سيف التتويج، وفوقهما عباءة من القماش الذهبي، صنعت في الأصل لتتويج جورج الرابع في عام 1821 وهي أقدم زي في المراسم.

وارتدى في يده اليمنى، قفازًا أبيض من الجلد مطرزًا عنذ الرسغ بخيوط ذهبية.

وتوج تشارلز، بتاج سانت إدوارد التاريخي الذي استخدم منذ تتويج الملك تشارلز الثاني عام 1661.

تاج سانت إدوارد التاريخي الذي استخدم منذ تتويج الملك تشارلز الثاني عام 1661

وارتدت كاميلا الرداء الرسمي، الذي صُنع في الأصل لترتديه الملكة الراحلة إليزابيث في حفل تتويجها عام 1953، فوق ثوب باللون العاجي مزين بتطريز على شكل زهور باللونين الفضي والذهبي، لمصمم الأزياء البريطاني بروس أولدفيلد.

وغادر كلاهما الكنيسة في ثوب رسمي أرجواني. وارتدى تشارلز الزي الذي ارتداه جورج السادس، بينما صممت المدرسة الملكية للتطريز ثوب كاميلا والذي تميز بتطريزه المستوحى من الطبيعة.

الملك تشارلز الثالث والملكة كاميلى في طريقهم إلى قصر بكنغهام

كما ظهر وليام وكاثرين أمير وأميرة ويلز برداءين رسميين فوق ملابسهما، وارتدى وريث العرش الزي الرسمي للحرس الويلزي بينما توجت زوجته رأسها بحلية على شكل أوراق الفضية وكريستالية.

وارتدت أميرة ويلز وابنتها شارلوت ثيابًا من الحرير عاجي اللون مزينة بزخارف الورد والشوك والنرجس البري والنفل، في إشارة إلى البلدان الأربعة في المملكة المتحدة، للمصمم ألكسندر ماكوين، وهو الرمز نفسه الذي اختارته كاثرين لفستان زفافها في عام 2011.

كما ارتدى أشقاء تشارلز أردية تقليدية، بينما ارتدت بنات أشقائه الأميرات بياتريس ويوجيني وزارا وليدي لويز فساتين أو معاطف بألوان الفوشيا أو الأزرق أو من أقمشة مطرزة بالزهور.

العائلة الملكية

مشاهير

ومن بين الحضور من المشاهير، الممثلة إيما تومسون التي ارتدت معطفًا أحمر مزينًا بالورود، والمغنية الأميركية كاتي بيري، التي ستغني في حفل بمناسبة التتويج في وندسور غدًا الأحد، والتي ارتدت فستانًا قصير الأكمام ملفتًا باللون الأرجواني مع قفازات باللون نفسه وقبعة عريضة.

الممثلة إيما تومسون

السيدة الأولى

وآثرت السيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن ونظيرتها الفرنسية بريجيت ماكرون أن تكون إطلالتيهما باللونين الأزرق والوردي الباهت على الترتيب، بينما اختارت السيدة الأولى الأوكرانية أولينا زيلينسكا فستانًا ومعطفًا بلون واحد هادئ بدرجة من درجات الأخضر.

السيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن

وامتلأت الكنيسة أيضا بالقبعات الملونة والعريضة وحليات الرأس بألوان الفوشيا والبرتقالي والأحمر.

رويترز

يقرأون الآن