الأمير هاري.. الحاضر الغائب

حضر الأمير هاري، النجل الأصغر للملك تشارلز الثالث مراسم تتويج والده في كنيسة وستمنستر  في لندن اليوم السبت لكنه جلس في الصف الثالث ولم يطل في شرفة قصر بكنغهام في لحظة مهمة في المراسم.

ولم يكن واضحا قبل أوائل نيسان/أبريل ما إذا كان هاري الذي يعيش في كاليفورنيا حاليا سيحضر الفعالية التاريخية، وذلك بعد خلافه مع العائلة.

حضور.. وغياب

وابتسم هاري (38 عاما) لدى وصوله إلى الكنيسة مرتديا بدلة صباحية مع وضع ميداليات على صدره. وخدم الأمير مع القوات البريطانية في أفغانستان. وترك هاري زوجته ميغان وطفلاه في الولايات المتحدة.

ولم يكن للأمير هاري أي دور رسمي في مراسم التتويج وجلس يشاهدها بينما كان أخوه الأكبر وليام، وريث العرش، يركع أمام والده ليعلن ولاءه له، وهو ما قوبل بهتافات الحشود بالخارج.

ولم يظهر هاري لاحقا في شرفة قصر بكنغهام حيث أطل الملك تشارلز وزوجته الملكة كاميلا ونجله الأكبر الأمير وليام وكبار أفراد العائلة المالكة ليلوحوا للحشود.

ولم يطل أيضا الأمير آندرو شقيق الملك تشارلز في شرفة القصر حيث أُجبر على التخلي عن مهامه الملكية بسبب صداقته برجل الأعمال الأميركي الراحل جيفري إبستين المدان بجريمة جنسية.

* خلاف

وكان هاري ذات يوم واحدا من أكثر أفراد العائلة المالكة شهرة، كما كان حفل زواجه من الممثلة الأميركية ميغان والذي أقيم في قلعة وندسور في أيار/مايو  2018 حدثا كبيرا تحمست الحشود لحضوره ومتابعته.

لكن الرأي العام انقسم حيال قرار الأمير التخلي عن مهامه الملكية وخلافه مع العائلة.

وقالت ليزا بيني (53 عاما)، وهي عاملة في سوبر ماركت، من دورست إنه ما زال هناك شعور بوجود "نوع من الخلاف" بعد كل ما قيل.

وأضافت "أعتقد أنه تسبب في قدر كبير من الضرر وأعتقد أنهم بحاجة إلى بعض الوقت للتغلب على ذلك. أنا سعيدة بأنه هنا من أجل والده".

وقال آخرون إنهم سعداء برؤية الأمير هاري في مراسم التتويج، مشيرين إلى أنه لا أحد يعرف ما يحدث خلف الأبواب المغلقة بين أفراد العائلة المالكة.

كما عبرت جاكلين براون (28 عاما)، وهي مسؤولة عن متحف جاءت من ولاية ميزوري الأميركية لحضور الحدث، عن سعادتها لحضور هاري.

وقالت "إنه ابن الملك، يجب أن يكون هنا لدعمه. عظيم أنه فعل ذلك على الرغم من كل شيء".

وفي كتابه بعنوان "سبير" الذي نشر في كانون الثاني/يناير، انتقد هاري والده وقرينة والده الملكة كاميلا وشقيقه الأمير وليام واتهم العائلة المالكة بمعاملته هو وزوجته ميغان بجفاء.

وانتقل هاري المعروف رسميا باسم دوق ساسكس إلى الولايات المتحدة مع ميغان في 2020 ولم يظهر سوى في مناسبات قليلة في بريطانيا.

رويترز

يقرأون الآن