بن سلمان يبحث وسوليفان الأوضاع الإقليمية في السعودية

أشار البيت الأبيض إلى أن "مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، التقى ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، خلال زيارته المملكة العربية السعودية، أمس الأحد".

وذكر في بيان، أن "سوليفان، استعرض التقدم الكبير في المحادثات الرامية لتعزيز الهدنة المستمرة منذ 15 شهرا في اليمن، ورحب بالجهود الجارية التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الحرب، بالإضافة إلى تناول مجموعة أخرى من القضايا".

وأضاف:"سوليفان، شكر أيضا بن سلمان على دعم السعودية للمواطنين الأميركيين أثناء الإجلاء من السودان".

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، قد استقبل، أمس الأحد، مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، وتم خلال اللقاء، إستعراض العلاقات الإستراتيجية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، كما تم إستعراض مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وحضر اللقاء من الجانب الأميركي، السفير الأميركي لدى المملكة، مايكل راتني، ومنسق شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجلس الأمن القومي بريت ماكغورك، والمنسق الرئاسي في وزارة الخارجية آموس هوكستين، وكبيرة مستشاري الأمن القومي أريانا بيرنجاوت.


من جهة ثانية، استقبل ولي العهد السعودي، نائب حاكم أبو ظبي، مستشار الأمن الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، ومستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، ومستشار الأمن القومي الهندي آجيت دوفال.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات والروابط بين دولهم، وبما يعزز النمو والاستقرار في المنطقة.


واس

يقرأون الآن