مع بدء إنحسار المخاوف من الركود.. النفط يرتفع

سجّلت أسعار النفط، إرتفاعا طفيفا في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الاثنين، حيث بدأت المخاوف من حدوث ركود في الولايات المتحدة في الإنحسار بعد أن تسببت في هبوط الأسعار على مدى ثلاثة أسابيع متتالية للمرة الأولى منذ تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 6 سنتات إلى 75.36 دولار للبرميل بحلول الساعة 0022 بتوقيت غرينتش. كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكسساس الأميركي الوسيط 8 سنتات إلى 71.42 دولار.

وكانت المخاوف من أن تؤدي الأزمة المصرفية في الولايات المتحدة إلى إبطاء الإقتصاد وتراجع الطلب على الوقود في أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم إلى انخفاض خام برنت 5.3 في المئة الأسبوع الماضي، ودفعت خام غرب تكساس الوسيط للهبوط 7.1 في المئة رغم الإنتعاشة الكبيرة يوم الجمعة الماضي، والتي شهدت ارتفاع كل خام 4 في المئة.

وساعد تقرير أفضل من المتوقع للوظائف في الولايات المتحدة لشهر نيسان/ أبريل، وضعف الدولار وتوقعات بخفض الإمدادات في الإجتماع المقبل لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها المعروفين معا بإسم أوبك+ في حزيران/ يونيو في وقف التراجع في الأسعار.

وقالت المحللة في "سي.إم.سي ماركيتس"، تينا تينغ، إن "انتعاش النفط يأتي أعقاب ارتفاع أسهم الطاقة في وول ستريت يوم الجمعة الماضي بعد أن أعلنت الولايات المتحدة عن بيانات قوية للوظائف مما هدأ المخاوف بشأن الركود الاقتصادي الوشيك الذي أدى إلى عمليات بيع في وقت مبكر من الأسبوع".

رويترز

يقرأون الآن