إصابة 8 أشخاص في قصف روسي على خيرسون

إستنفار في أوكرانيا تحسبًا لضربات جوية

أعلن مسؤولان في أوكرانيا أن قصفًا مدفعيًا روسيًا أصاب ثمانية أشخاص، من بينهم طفل في التاسعة من عمره، في قريتين في منطقة خيرسون جنوبي البلاد، اليوم الإثنين.

وكشف حاكم المنطقة، أولكسندر بروكودين، أن ستة مدنيين أصيبوا في قرية ستانيسلاف على الضفة اليمنى من مصب نهر دنيبرو. وقال رئيس الإدارة العسكرية في المنطقة، رومان مروتشكو، إن اثنين آخرين أصيبا في أنتونيفكا بضواحي مدينة خيرسون.

وكان الشخصان اللذان أصيبا في أنتونيفكا بالقرب من إحدى "النقاط الحصينة" العديدة التي أقامتها أوكرانيا في جميع أنحاء البلاد لإمداد المدنيين بالكهرباء والتدفئة والمياه وغيرها من الخدمات الأساسية في ظل الانقطاعات التي يواجهونها بسبب الغارات الجوية الروسية.

ودوّت صفارات الإنذار، في أنحاء أوكرانيا، اليوم الإثنين، بعد ساعات فقط من توجيه روسيا، ضربات جوية مكثفة بطائرات مسيّرة وصواريخ، الليلة الماضية.

وقال مدوّنون عسكريون أوكرانيون‭ ‬إن "التحذير من ضربات جوية ربما يكون صدر بسبب طائرة حربية روسية مسلحة بصواريخ كينجال التي تفوق سرعتها سرعة الصوت".

وكانت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية قد دمّرت جميع الطائرات المسيّرة التي أطلقتها روسيا، ليل أمس الأحد، على أهداف مختلفة في أنحاء البلاد، وعددها 35 طائرة من طراز "شاهد" الإيرانية الصنع.

رويترز

يقرأون الآن