دولي

بالفيديو…بوتين في يوم النصر: الغرب يريد تدمير روسيا

بالفيديو…بوتين في يوم النصر: الغرب يريد تدمير روسيا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال العرض العسكري في موسكو بمناسبة النصر في الحرب الوطنية العظمى، أن حربا جديدة تشن اليوم على وطننا، وأن هدف خصوم روسا يتمثل في تفكيكيها وتدميرها.

وقال بوتين: "الحضارة مرة أخرى عند نقطة تحول حاسمة، فقد اندلعت حرب حقيقية مرة أخرى ضد وطننا، لكننا هزمنا الإرهاب الدولي ".

وأضاف "بالنسبة لروسيا لا توجد شعوب صديقة وغير صديقة لا في الغرب ولا في الشرق"، مؤكدا أن "روسيا لا تريد أن ترى أي أيديولوجية إجرامية وقاتلة، بل مستقبلاً سلميًا وحرًا ومستقرًا. ومع ذلك، لا تزال نخب العولمة الغربية تثير الصراعات والانقلابات الدموية، وتزرع الكراهية، وكراهية روسيا، والقومية العدوانية".

وتابع أن نخب العولمة الغربية "تدمر أيضًا الأسرة والقيم التقليدية التي تجعل الإنسان إنسانا، وكل ذلك من أجل الاستمرار في إملاء القواعد على الشعوب وفرض إرادتها وحقوقها. ولكنها في الواقع - نظام للسطو والعنف والقمع. يبدو أنهم نسوا ما أدت إليه الادعاءات المجنونة للنازيين للسيطرة على العالم، ونسوا من هزم هذا الشر الفظيع الشامل، الذي وقف كجدار من أجل وطنه ولم يدخر حياته من أجل تحرير شعوب أوروبا".

كما أشار بوتين إلى أنه يوجد عدد من الدول التي تريد خنق أي مراكز تنمية سيادية قائلا: "هدفهم، وليس هناك جديد هنا، هو تحقيق انهيار وتدمير بلدنا، وشطب نتائج الحرب العالمية الثانية، وأخيراً كسر نظام الأمن العالمي والقانون الدولي، وخنق أي مراكز تنمية ذات سيادة".

وأعرب الرئيس الروسي عن تقديره البالغ لحضور قادة دول رابطة الدول المستقلة العرض العسكري في موسكو، وقال: "من المهم جدا أن يجتمع زعماء بلدان رابطة الدول المستقلة هنا في موسكو اليوم. أرى في هذا موقفا ممتنا تجاه إنجاز أسلافنا. لقد قاتلوا معا وانتصروا معا".

وتزامنا مع الإحتفال، إنفجرت صواريخ كروز روسية في سماء كييف، اليوم الثلاثاء، بينما إحتشد الجنود والدبابات في الميدان الأحمر بموسكو من أجل عرض عسكري.

فون دير لاين تزور كييف تزامنا مع إحتفال روسيا بيوم النصر

وأشادت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، بأوكرانيا ووصفتها بأنها "القلب النابض للقيم الأوروبية اليوم"، وذلك في زيارة شديدة الرمزية إلى كييف اليوم الثلاثاء تزامنا مع احتفال روسيا بيوم النصر.

وأكدت رحلة فون دير لاين دعم الإتحاد الأوروبي لأوكرانيا بينما كان بوتين يشهد عرضا عسكريا في الميدان الأحمر بالعاصمة موسكو.

وكالات

يقرأون الآن