السيارات الكهربائية تنبض في قلب بيروت

بيروت تستضيف معرض E-Motor show في نسخته الثانية

بهدف التخفيف من التلوث و المحافظة على البيئة، يتجه العالم اليوم لاستخدام السيارات الكهربائية. ولبنان الذي يملك أكثر من ألفي سيارة منها كان له حصة، حيث استضاف معرض الشرق الأوسط الثاني للسيارات الكهربائية E-Motor Show في بيروت بنسخته الثانية. 

يستغرق شحن السيارة بالكامل ثمان ساعات وفي الحالات المستعجلة يوجد شاحن كهربائي سريع Fast Charging لشحن بطارية السيارة في غضون نصف ساعة فقط،  أما التكلفة فهي أقل بكثير من كلفة البنزين.

السيارات الكهربائية تخفف من الإنبعاثات الحرارية


وأشار مدير العلامة التجارية في شركة غرغور ميشال بحار، الى أن "جميع المركبات الكهربائية تتطلب صيانة أقل من محركات الإحتراق الداخلي"، الى جانب أن "كلفة الشحن الكهربائي زهيدة، مقارنة بأسعار المحروقات". 

ملكة جمال لبنان ياسمينا زيتون أكدت في حديث لـ"وردنا" على أهمية إطلاق هذا النوع من السيارات في لبنان، "حفاظاً على البيئة و للحد من الانبعاث الناتجة من عوادم السيارات، والتي تساهم بشكل كبير في تلويث الهواء في لبنان " وقالت أن هذا من شأنه "التخفيف من المشاكل الصحية المرتبطة بالتلوث". وأن هذا بدوره يخفض التكلفة الاستشفائية على المواطن و وزارة الصحة على حد سواء.

ملكة جمال لبنان ياسمينا زيتون


يتواجد في المعرض نحو ستين سيارة ودراجة كهربائية جاهزة للتجربة على اربع حلبات مختلفة كما سيتمكن الزوار من معرفة المزيد عن التقنيات الجديدة من خلال منصة للمناقشات التقنية. 

وأعرب وزير السياحة وليد نصار لـ"وردنا" أن "لبنان تواق لمواكبة التطور الميكانيكي في العالم"، مشدداً على الأهمية البيئية و الصحية التي تقدمها السيارات الكهربائية. وقال "لا شك بأن السيارات الكهربائية هي سيارات المستقبل فالحكومة اللبنانية ألغت الرسوم الجمركية على هذا النوع من السيارات بهدف تشجيع الاستيراد و المحافظة على البيئة".

المركبات الكهربائية تتطلب صيانة أقل من محركات الإحتراق الداخلي


ويستمر المعرض لغاية 14 أيار/مايو الجاري.


يقرأون الآن