رياضة آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

حدثٌ رياضيٌ كبير ستشهده بيروت

حدثٌ رياضيٌ كبير ستشهده بيروت

جرى الإعلان رسميًا عن "مهرجان بيروت الرياضي الأول"، الذي سيقام في 25 و26 و27 و28 أيار/مايو الجاري، في الـ"Forum de Beyrouth"، خلال مؤتمر صحافي عقد في الباحة الخارجية للـ"Forum"، في أمسية رياضية مميّزة لحدث رياضي ترفيهي كبير ستشهده العاصمة اللبنانية على مدى أربعة أيام، وسيستقطب الآلاف من الزوار من كافة أرجاء الوطن، وسيظل كثيرًا في البال نظرًا لضخامته، وهو حدث فريد من نوعه.

الباحة الخارجية للـ"Forum de Beyrouth"

وحضر رئيس اللجنة الأولمبية الدكتور بيار جلخ، مدير عام المنشآت الرياضية والكشفية بالتكليف رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات، مستشارا وزير الشباب والرياضة المحامي ابراهيم شويري والدكتور رجا لبكي، نائب رئيس اللجنة الأولمبية اسعد النخل، رؤساء وأعضاء اتحادات رياضية، رؤساء واعضاء أندية، ممثلو الشركات الراعية، المشاركون في المعرض وعدد كبير من رجال الصحافة والاعلام.

رحب عرّيف الحفل الإعلامي جورج سويدي بالحاضرين باسم صاحب فكرة "مهرجان بيروت الرياضي" كريم العنداري، مشيرًا الى أن إقامة الحدث الرياضي الضخم هو إنجاز في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة التي يمرّ بها لبنان منذ ثلاث سنوات ونصف السنة.

ثم تحدثت الرامية الأولمبية الدولية راي باسيل (شاركت في اولمبياد لندن 2012 وريو دو جينيرو 2016 واليابان 2021) عن هدف المهرجان الرياضي وهو مساعدة الرياضيين البارزين الناشئين والكبار عبر رسم الدخول الى المهرجان والبالغ دولارًا واحدًا للشخص الواحد، آملةً أن يلقى هذا الحدث الفريد من نوعه النجاح لما فيه مصلحة الرياضة والرياضيين.

بدوره، تحدث العنداري، وجدّد الترحيب بالحضور، ودعاهم الى مشاهدة الإعلان الترويجي عن الحدث. وأضاف: "المهرجان سيقام على مساحة 10 آلاف متر مربع على مدى أربعة أيام على أن يقام حفل الإفتتاح الخميس المقبل في 25 أيار الجاري"، كاشفا أن "أكثر من عشرين لعبة سيشهدها المهرجان وعلى رأسها كرة السلة (3x3) (بطولة الجامعات في اللعبة)، الفنون القتالية المختلطة "ام أم آي" والمبارزة والتايكواندو والبادل تنس وكرة الطاولة (تضم مسابقة كرة الطاولة افضل 16 مصنف في لبنان على صعيد الرجال) وبطولة الجامعات في الكباش والكونغ فو ووشو والريشة الطائرة (بادمنتون) والـ"بايبي فوت" تحت إشراف الإتحادات المعنية إلى جانب مسابقات رياضية عديدة وعروض شيّقة في الدريفت (الإنجراف) تحت إشراف النادي اللبناني للسيارات والسياحة. وقال:"المؤسسة اللبنانية للارسال انترناشيونال" ستواكب الأيام الأربعة عبر بث يومي مباشر".

كريم العنداري

وأضاف العنداري أن رئيسة تحرير جريدة "النهار" نايلة تويني ستحاور عددًا من الرياضيين الحاليين والسابقين. وذكر أن المهرجان وشعاره "كل الرياضة عنّا" يحتوي على معرض رياضي ومعدات رياضية ومكملات غذائية وغيرها وجناح خاص بالمأكولات للزائرين.

وذكر أن المدخل الرئيس للمعرض سيضم جناحًا للمتحف الأولمبي المستحدث منذ فترة والذي يحتوي على لوازم الرياضيين الذين شاركوا في الدورات الأولمبية الصيفية في بادرة أرادها المنظمون لاطلاع الزائرين من لبنانيين وأجانب على محتويات المتحف ولمعرفة عن كثب من شارك من رياضيي وطن الأرز في الدورات الأولمبية منذ منتصف القرن الفائت.

وكرّر العنداري القول ان مجمل المداخيل من رسم الدخول إلى المهرجان (دولار واحد للفرد)،  يهدف إلى دعم المواهب الرياضية والرياضيين البارزين ماديًا وعينيًا.

ووجّه العنداري الشكر الى الشركات الراعية والى كل من سيعرض منتجاته خلال المهرجان، داعيًا اللبنانيين والمقيمين في لبنان الى حضوره، وهو مفتوح امام العائلات وكافة الفئات العمرية.

ثم تحدث عدد من رؤساء الاتحادات الرياضية عن اللعبة التي يرأسها ومشاركتها في المهرجان.

يقرأون الآن