تكنولوجيا

الأطعمة الخمسة الرائعة التي تساعدك على النوم العميق

يوجد الكثير من الأشخاص الذين يعانون من صعوبات في النوم، فهناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تسبب الحرمان من النوم، كالإجهاد والتعرض للضوء وعدم وجود جدول نوم ثابت، كما أن هناك مشروبات مثل الشاي والقهوة التي تنشط الجسم وتسبب الأرق.

الأطعمة الخمسة الرائعة التي تساعدك على النوم العميق

الأطعمة الخمسة الرائعة التي تساعدك على النوم العميق

ولحسن الحظ، هناك أيضاً مواد غذائية يمكن أن تجعلك تغط في عميقاً في النوم وبسرعة، وتساعدك في الحصول على الراحة التي تحتاج إليها بشكل صحي وسليم، فإذا كنت ممن يكافحون للنوم، فقم بتناول هذه الأطعمة قبل الخلود للنوم:


كوب من حليب الكركم يساعدك على النوم

1- حليب الكركم الدافئ:

إن شرب كوب دافئ من الحليب الممزوج بالكركم يمكن أن يجعلك تشعر بالهدوء والنوم، حيث يقال أنه يقلل من القلق ويحتوي على خصائص مهدئة يمكن أن تجعلك تنام بسهولة وسرعة.

تساعد اللحوم على النوم

2- الدجاج:

تحتوي اللحوم البيضاء على كمية عالية من حمض التربتوفان، وهو حمض أميني أساسي يمكن أن يساعدك على النوم، كما يعتبر كل من الدجاج والديك الرومي مصادر غنية بالبروتين، وهو ما يمكن أن يجعلك تفهم سبب شعورك بالإرهاق والنعاس بعد تناول وجبة من اللحوم.


الأرز الأبيض يساعد على النوم

3- الأرز الأبيض:

تم العثور على هذا العنصر الغذائي الغني بالكربوهيدرات يمكن أن يساعد على النوم، حيث تشير الأبحاث إلى أنه إذا ما تم تناول الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المرتفع قبل ساعة واحدة من وقت النوم، مثل الأرز الأبيض، فيمكنها تحسين نوعية النوم، لأن إحدى الدراسات وجدت أن الأشخاص الذين يتناولون كميات أكبر من الأرز ينامون بشكل أفضل.

شاي البابونج يعزز النوم

4- شاي البابونج:

يحتوي هذا المشروب العشبي ذو لون العسلي على ممركب الأبيجينين، الذي وجد الباحثين أنه يعزز النوم، خاصة وأنه يرتبط ببعض المستقبلات العصبية الموجودة في الدماغ، وهذا الإجراء يقلل من القلق ويعزز النوم، كما وجدوا أن نوعية النوم قد تحسنت لدى الأشخاص الذين يتناولون شاي البابونج باستمرار.


الموز يساعد على النوم

5- الموز:

من المعروف أن الموز غني بالحمض الأميني التربتوفان، حيث أن 11 ملليغرام من التربتوفان الذي يتوفر في موزة متوسطة الحجم كفيل بجعلك تشعر بالنعاس مباشرة، كما ويحتوي الموز أيضاً المغنيسيوم، والذي يمكن أن يساعدك على النوم بسهولة حيث ينشط المغنيسيوم آلية مهدئة في الجسم.


المصدر: شبكة News 18

يقرأون الآن