إقتصاد آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

صندوق النقد الدولي: أميركا ستتجنّب التخلّف عن سداد الديون

صندوق النقد الدولي: أميركا ستتجنّب التخلّف عن سداد الديون

مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا.

أشارت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا، اليوم الأربعاء، إلى أنها واثقة من أن "الولايات المتحدة ستتجنب التخلف عن سداد الديون".

وخلال منتدى قطر الإقتصادي الذي نظمته "بلومبرغ"، قالت جورجيفا: "يخبرنا التاريخ أن الولايات المتحدة ستصارع فكرة التخلف عن السداد، لكنها تتوصل للحل في اللحظة الأخيرة، ولدي ثقة في أننا سنرى ذلك مجددًا".

ورأت جورجيفا إن "من المرجح أن يظل الدولار عملة إحتياط عالمية على الرغم من تزايد المناقشات حول تحركات الدول لتقليص اعتمادها عليه".

وقالت: "لا نتوقع تحولاً سريعا في الاحتياطيات لأن السبب في استخدام الدولار كعملة احتياطية هو قوة الاقتصاد الأميركي وثبات أسواق رأس ماله. لم يحن وقت وداع الدولار بعد".

وذكرت جورجيفا على تويتر أن "قطر تعهدت بتوجيه 20 في المئة من حقوق السحب الخاصة بها إلى آليات الدعم المالي لصندوق النقد الدولي المتمثلة في كل من الصندوق الاستئماني للنمو والحد من الفقر وصندوق دعم المرونة. وحقوق السحب الخاصة هي أصل احتياطي دولي أنشأه صندوق النقد الدولي لتكملة الأصول الاحتياطية الأخرى للدول الأعضاء. ويفيد موقع الصندوق على الإنترنت بأن وحدات حقوق السحب الخاصة لقطر تبلغ 985 مليونا".


وقالت جورجيفا في مقطع فيديو نشرته وكالة الأنباء القطرية "التعهد الذي تم قطعه اليوم سيسمح لصندوق النقد الدولي بتوسيع الإقراض الميسر للدول ذات الدخل المنخفض وتوسيع الإقراض للدول المعرضة للصدمات المناخية".



رويترز

يقرأون الآن