تكنولوجيا آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

الأرض ترحّب بعودة رائدي الفضاء السعوديين.. لقد أنجزا المهمة

الأرض ترحّب بعودة رائدي الفضاء السعوديين.. لقد أنجزا المهمة

أظهر فيديو، تناقلته مواقع التواصل، اللحظات الأولى التي وطأت فيها قدمي رائد الفضاء علي القرني، وكذلك مواطنته ريانة برناوي، الأرض إذ واجها صعوبة في الاتزان والمشي لأكثر من دقيقة، بعد أيام طويلة من فقدان الجاذبية في الفضاء الأعلى.


ونشرت وكالة الأنباء السعودية عددا من مقاطع الفيديو، نقلا عن قناة الإخبارية المحلية، لعملية الهبوط ضمن سلسلة تغريدات على منصة "تويتر".

وبعد الوصول إلى مطار هيوستن في الولايات المتحدة الأميركية، من المتوقع أن تبدأ مرحلة التأهيل بعد العودة من بيئة الجاذبية الصغرى.


وكانت الهيئة السعودية للفضاء قد أعلنت، اليوم الأربعاء، "نجاح مهمة رائدي الفضاء السعوديين ريانة برناوي وعلي القرني بهبوط المركبة الفضائية التي تقلّهما وطاقم المهمة ’AX-2‘، بعد رحلة علمية متميزة في محطة الفضاء الدولية (ISS)، حققت مساعي المملكة في الإسهام في الأبحاث العلمية التي تخدم البشرية، والاستفادة من الفرص الواعدة التي يقدمها قطاع الفضاء وصناعاته عالميًّا، وبناء القدرات الوطنية في مجال الرحلات المأهولة، فيما تعد هذه المهمة الرائدة علامة فارقة للمملكة العربية السعودية، ولحظة فخر للإنجازات الوطنية والعلمية في قطاع الفضاء".

وفور وصولهما ازدحمت مواقع التواصل بتعليقات بينها: "أهلا بكما في كوكب الأرض..المهمة أنجزت".

يقرأون الآن