رياضة

لبنان يختتم تصفيات كأس آسيا للشابات بمواجهة إيران

لبنان يختتم تصفيات كأس آسيا للشابات بمواجهة إيران

منتخب لبنان للشابات بكرة القدم

يختتم منتخب لبنان للشابات بكرة القدم مشواره في الجولة الثالثة من الدور الثاني لتصفيات كأس آسيا 2024 بمواجهة إيران يوم الاربعاء في 7 يونيو/ حزيران على ملعب "فييت تري" في فيتنام عند الساعة (12:00 مساءً بتوقيت بيروت).

وتعتبر المباراة تحصيل حاصل بعد خروج الفريقين من حسابات التأهل لكأس آسيا 2024 بخسارة لبنان امام أستراليا وفيتنام 0-5 و0-3 تواليًا فيما خسر المنتخب الايراني امام فيتنام 2-3 واستراليا 0-3.


وكانت مباراة فيتنام اليوم والتي أقيمت على ملعب "فيت تري" صعبة على الفريق اللبناني الذي واجه ضغطاً عاليًا من الفريق المنافس منذ بداية المباراة والذي اثمر عن فيتنام للتسجيل في الدقيقة 30. وتمكن الدفاع اللبناني من الصمود حتى الدقيقة 4+45 حين سجلت الفيتنامية مين شوين هدفًا من هجمة مرتدة.

وفي الشوط الثاني استطاع المنتخب اللبناني مجاراة اللياقة البدنية والسرعة العالية للمنتخب الفيتنامي الذي تمكن من تعزيز نتيجته مستغلًا خطأً دفاعيًا للبنان في الدقيقة 77 و79.

وتعقيبًا على المباراة، أعربت المدربة جوانا حمزة عن فخرها بلاعباتها، مشيرةً إلى أنهن حاربن على أرض الملعب وبذلن أقصى ما بوسعهن، مؤكدًة أن مسيرة تطوّر اللاعبات واكتساب الخبرات مستمرة.

مثّل منتخب لبنان: سيلينا ملاعب، جولي عطالله، آمنة كريمة، كارلي حرفوش، وعد رعد (هبة علوش 57)، ستيفاني قزّي (زهراء عسّاف 83)، زهوه عرابي، صوفي فياض، كريستي معلوف، هدى حمزة (ماريا سليم 46’) وسيرينا منصور (شيرين كرنيب 75).

هذا ويشارك في تصفيات الدور الثاني 8 منتخبات تم توزيعهم على مجموعتين بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات.


وتقام مباريات التصفيات بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة وذلك بنظام التجمع المركزي في فيتنام وميانمار من 3 الى 7 حزيران الحالي. ويتأهل صاحب المركز الأول والثاني من كل مجموعة الى بطولة كأس آسيا مباشرةً، والتي تقام خلال الفترة من 3 إلى 16 آذار 2024.

وكان تأهل إلى النهائيات لغاية الآن المنتخبات التي حصلت على المراكز الثلاثة الأولى في بطولة آسيا للناشئات تحت 20 عاماً 2019 في تايلاند – اليابان وكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية – بالإضافة إلى اوزبكستان المُضيفة.

يقرأون الآن