دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

بالفيديو- حرائق تخرج عن السيطرة في كندا وتهدد البنية التحتية

بالفيديو- حرائق تخرج عن السيطرة في كندا وتهدد البنية التحتية

حرائق الغابات في كندا

 تستعر مئات من حرائق الغابات الخارجة عن السيطرة في أنحاء كندا، مهددة البنية التحتية الأساسية، وأجبرت السلطات على إجلاء سكان، فيما انتشر الدخان المتصاعد وغطّى سماء مدن أميركية.


وقال وزير الاستعداد لحالات الطوارئ، بيل بلير، إن "حوالي 9.4 مليون فدان قد احترقت بالفعل"، مشيرا في إفادة صحافية الى أن "الحرائق خارجة عن السيطرة".

وتابع بلير "رأينا تداعيات مستمرة على البنية التحتية المهمة في كيبيك مثل إغلاق طرق ومناطق ريفية وانقطاع الاتصالات وتهديد خطوط الكهرباء ذات الجهد العالي بسبب الحرائق المتزايدة".

وكشف رئيس الوزراء جاستن ترودو إنه تحدث مع الرئيس الأميركي جو بايدن أمس الأربعاء، لشكره على "الدعم المهم" في مكافحة الحرائق. ووصل المئات من رجال الإطفاء الأميركيين إلى كندا، وهناك المزيد في طريقهم إلى هناك.


وخارج الحدود، صدرت تحذيرات من جودة الهواء في أكثر من 12 ولاية أميركية، أمس الأربعاء، مع انتشار الدخان المتصاعد من حرائق الغابات في كندا نحو الجنوب.

ولفت فرانسوا لوجو، رئيس وزراء إقليم كيبيك إلى ان "نحو 520 من رجال الإطفاء يكافحون النيران". وعبّر عن أمله في وصول 500 آخرين في الأيام القليلة المقبلة من إقليم نيو برونزويك المجاور وكذلك من فرنسا والولايات المتحدة والبرتغال وإسبانيا والمكسيك.

وأضاف:"حوالي 11400 شخص تمّ إجلاؤهم حتى الآن من المناطق النائية شمالي كيبيك، وسيتم إجلاء أربعة آلاف آخرين قريبًا".

ويعد إقليم كيبيك الشرقي الكبير من الأقاليم الأكثر تضررًا.

رويترز

يقرأون الآن