باحثين أمريكيين يبتكرون وشما باعثا للضوء

تكنولوجيا

باحثين أمريكيين يبتكرون وشما باعثا للضوء

1 آذار 2021 20:26

باحثين أمريكيين يبتكرون وشما مؤقتا بتقنية انبعاث الضوء المستخدمة في شاشات التلفزيون والهواتف الذكية، حيث يقول العلماء أن التكنولوجيا تمهد الطريق لنوع جديد من الوشم الذكي مع مجموعة من الاستخدامات المحتملة.

وتستخدم هذه التقنية الثنائيات العضوية الباعثة للضوء والمعروفة بشكل واسع النطاق باسم شرائح OLEDs والجدير بالذكر أنه يتم تصنيع شراح OLEDs على ورق وشم مؤقت ويتم نقله إلى سطح آخر عن طريق الضغط عليه ثم غمسه بالماء.

علماء يطورون أول وشم مضيء في العالم

كما يقول الباحثين أن وشمهم الذكي الجديد يمكن دمجه مع إلكترونيات أخرى للوشم لأداء وظائف أخرى عندما يعاني الرياضي من الجفاف أو عندما يحتاج مرتديه إلى الخروج من الشمس لتجنب حروق الشمس.

وقد يتم أيضا وشم شرائح OLEDs على العبوة أو الفاكهة للإشارة إلى انتهاء المنتج من تاريخ انتهاء صلاحيته.

حيث يقول الفريق أن هناك أيضا إمكانية لاستخدام التكنولوجيا في الموضة لإنشاء وشم متوهج، وقد قالوا إن إنجازهم قد أظهر لأول مرة أنه يمكن صنع شرائح OLEDs القابلة للوشم على نطاق واسع وبتكلفة منخفضة أيضا.

وشم باعث للضوء

وقد يكون للوشم أيضا تطبيقات أخرى في مجال الرعاية الصحية، حيث يمكن أن تتوهج إذا كان هناك تغيير في حالة المريض، ويعتقد الفريق أنه يمكن أيضا دمج هذه التقنية مع العلاجات الحساسة للضوء لاستهداف الخلايا السرطانية، حيث أن دليلهم على دراسة المفاهيم الخاصة بهذه التقنية هو الخطوة الأولى في التوصل إلى تطبيقات أخرى في المستقبل.


المصدر: موقع سلاش جير
Digital solutions by WhiteBeard