رياضة آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

بالفيديو- مانشستر سيتي بطلاً لدوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه

بالفيديو- مانشستر سيتي بطلاً لدوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه

مانشستر سيتي

أحرز مانشستر سيتي لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لأول مرة في تاريخه بعد الفوز 1-صفر على إنتر ميلان في النهائي في إسطنبول اليوم السبت.

وأكمل سيتي، تحت قيادة بيب غوارديولا، ثلاثية من الألقاب هذا الموسم بعدما توج بالدوري الإنكليزي الممتاز وكأس الإتحاد الإنكليزي.

وسجل رودري لاعب الوسط الإسباني، الذي استبعده غوارديولا بشكل مفاجئ من تشكيلة سيتي عندما خسر في نهائي دوري الأبطال أمام تشيلسي قبل عامين، هدف الإنتصار بتسديدة قوية في الدقيقة 68.

وواجه سيتي، الذي كان مرشحا بقوة قبل المباراة للإنتصار، صعوبة كبيرة وعانى كثيرا قبل أن يسجل الهدف، حيث أهدر لاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر فرصة خطيرة بعد إنفراد بالمرمى من الجانب الأيسر.

وبدأت المباراة بصلابة دفاعية من إنتر، واحتاج سيتي إلى 27 دقيقة قبل أن يصنع كيفن دي بروين أول فرصة خطيرة حيث مرر كرة أرضية إلى إرلينغ هالاند الذي سدد كرة قوية أنقذها الحارس أندريه أونانا.

لكن بعد دقائق قليلة، تعرض سيتي لضربة حيث خرج دي بروين مصابا وشارك فيل فودن بدلا منه، ليتكرر ما حدث للاعب البلجيكي عندما فشل في إستكمال نهائي دوري الأبطال أمام تشيلسي قبل عامين.

لكن هذه المرة، ورغم افتقار خط وسط سيتي لإبداع اللاعب البلجيكي، فإنه خرج فائزا حيث أرسل برناردو سيلفا كرة عرضية من الجانب الأيمن واصطدمت بدفاع إنتر ووصل إلى رودري ليطلق تسديدة قوية في الشباك.

                                                     

وكاد فيدريكو ديماركو أن يدرك التعادل سريعا لإنتر بضربة رأس لكن الكرة إرتدت من العارضة، ثم تابعها اللاعب ذاته وسدد كرة اصطدمت بزميله المهاجم البديل روميلو لوكاكو وتضيع الفرصة الخطيرة.

وأضاع فودن فرصة خطيرة لضمان إنتصار سيتي بعد انفراد بالمرمى وسدد كرة تصدى لها الحارس أونانا ببراعة، كما تألق إيدرسون حارس سيتي في إنقاذ فرصة خطيرة في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

ونتيجة لذلك، أخفق إنتر ميلان "النيراتزوري" بطل كأس إيطاليا، الفوز برابع ألقابه في دوري الأبطال "التشامبيونز ليغ"، والأول منذ عام 2010.

بن زايد يحضر نهائي دوري أبطال أوروبا 

تفاعل مغرّدون على منصة "تويتر" مع حضور رئيس دولة الإمارات، محمد بن زايد، ونائبه، منصور بن زايد، برفقة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لنهائي دوري أبطال أوروبا بين نادي مانشستر سيتي الإنكليزي ومنافسه إنتر ميلان الإيطالي.

وحرصوا على التواجد في مدرجات ملعب "أتاتورك الأولمبي" في إسطنبول التركية، لمشاهدة المشهد الختامي لأحد أبرز البطولات في لعبة كرة القدم.



رويترز

يقرأون الآن