عربي

بوصعب يطالب بتعديل آلية التلقيح والمنصة ويوضح

طالب النائب الياس بوصعب بتعديل الآلية المتبعة في اللقاح والمنصة واعتماد مراكز تطعيم إضافية في كل لبنان

بوصعب يطالب بتعديل آلية التلقيح والمنصة ويوضح

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام قبل قليل عن تغريدة النائب الياس بوصعب عبر حسابه على "تويتر" قوله : "مش ماشي الحال" في إشارة إلى الآلية المتبعة للتطعيم.

وأوضح بو صعب أن هناك نحو 17% من المسجلين على المنصة من منطقة المتن الشمالي مثلا، فيما المركز الوحيد الموجود بالمتن لم يتخطى تطعيم ألف شخص (أي 2% فقط) بينما تجاوز العدد 55 ألف طعم بلبنان.

وطالب بوصعب بتعديل الآلية والمنصة واعتماد مراكز تطعيم إضافية في كل لبنان.

وفي سياق متصل بالكورونا عقدت هيئة دائرة الشويفات في "الحزب الديمقراطي اللبناني" اجتماعا في السرايا الأرسلانية - الشويفات، ونقل عضو المجلس السياسي، مدير الداخلية في الحزب لواء جابر خلال الاجتماع، توجيهات رئيس الحزب طلال أرسلان "بضرورة الوقوف إلى جانب أهلنا في هذه المرحلة الحرجة وتقديم المساعدة والدعم ضمن الإمكانات المتاحة".

وسلم باسم أرسلان أجهزة تنفس ومعدات طبية إلى الدائرة لتبقى في خدمة أهل المدينة في ظل الأوضاع الصحية الراهنة.

من جهته أرسل المدير العام لـ "مستشفى الهمشري" د. رياض أبو العينين، وحدة مكافحة الكورونا الى مخيم البص، بالتنسيق مع قائد منطقة صور اللواء توفيق عبد الله، اثر مناشدة خلية الأزمة في مخيم البص لوجود أطفال مصابة بفايروس كورونا.

رافق الوفد طبيب إختصاصي أطفال لمعاينة الأطفال وأخد مسحات PCR المصابين. كما وضم الوفد أطباء وممرضين ومسعفين ترافقهم سيارات إسعاف مجهزة لنقل أي مريض إلى مستشفى الهمشري إذا دعت الحاجة.

وإتصل سفير دولة فلسطين أشرف دبور بالمدير العام للمستشفى مطمئنا إلى وضع الأطفال المصابين في مخيم البص، مؤكدا "ضرورة التواصل المستمر مع الأهالي وتقديم كل ما يحتاجون إليه من خدمة طبية إلى حين الشفاء من هذا الفيروس".

وردنا

يقرأون الآن