دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

أوكرانيا: حرّرنا عدة قرى والمعارك الضارية مستمرّة

أوكرانيا: حرّرنا عدة قرى والمعارك الضارية مستمرّة

لفتت القيادة العسكرية العليا في أوكرانيا، اليوم الإثنين، إلى أن قواتها تخوض المعارك الضارية في بؤر قتالية محتدمة على الخطوط الأمامية، وقالت وزارة الدفاع إن جنودها حرّروا عدة قرى من (الاحتلال) الروسي في المرحلة الأولى من الهجوم المضاد.

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية أن اليوم الأول من الهجوم المضاد، شهد نحو 25 معركة بالقرب من باخموت شرقي أوكرانيا وإلى الجنوب بالقرب من أفدييفكا ومارينكا، وهي بلدات تقع جميعًا في منطقة دونيتسك، وكذلك بالقرب من بيلوهوريفكا في منطقة لوغانسك.

ونشرت نائبة وزير الدفاع الأوكراني، هانا ماليار، اليوم الاثنين، صورة تظهر جنودًا يرفعون العلم الأوكراني فيما قالت إنها قرية ستوروغيف في دونيتسك، وشكرت أحد ألوية الجيش على تحرير القرية.

وقالت أوكرانيا أمس الأحد إن قواتها أحرزت تقدما في ثلاث قرى في دونيتسك هي بلاهوداتني ونسكوتشني وماكاريفكا. وتقع قرية ستوروغيف بين بلاهوداتني ونسكوتشني.

وأشار بعض المدونين العسكريين الروس البارزين إلى أنه بينما استولت القوات الأوكرانية على بلاهوداتني ونسكوتشني، استمر القتال من أجل ماكاريفكا.

وأعلن كل من الجانبين أن قواته كبدت الطرف الآخر خسائر فادحة في الأفراد والمعدات على مدى الأسبوع الماضي بينما كان الهجوم المضاد الأوكراني لا يزال في طور التجهيز.

ومع التزام الصمت إلى حد كبير خلال الأسبوع الماضي فيما يتعلق بالهجوم المضاد، أعلن الجيش الأوكراني عن تحقيق نجاحات يومية في ساحة المعركة. وقالت هيئة الأركان العامة، اليوم الاثنين، "خلال الأسبوع الماضي تكبد الغزاة الروس خسائرا كبيرة في اتجاه باخموت".

وقال حاكم منطقة دونيتسك في أوكرانيا إن مدنيا واحدا قتل، وأصيب اثنان بنيران روسية في منطقة أفدييفكا أمس الأحد.

وأعلن وزير الدفاع الأوكراني أولكسي ريزنيكوف أن كييف ترغب في مناقشة تفاصيل "تحالف الطائرات" مع حلفائها في الاجتماع المقبل لمجموعة الاتصال الدفاعية الأوكرانية المقرر في 15 حزيران/يونيو في بروكسل.

ونقل مركز الإعلام العسكري الأوكراني عن ريزنيكوف القول: "في هذه المرحلة، نتحدث عن تدريب الطيارين، والفنيين والمهندسين لدينا".

رويترز

يقرأون الآن