لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

البيسري: ما حصل مع الإعلامية الكويتية عمل قانوني

البيسري: ما حصل مع الإعلامية الكويتية عمل قانوني

مدير الأمن العام بالإنابة الياس البيسري.

أشار مدير الأمن العام بالإنابة الياس البيسري، إلى أنّ "مديرية الأمن العام حريصة على أفضل العلاقات مع أشقائها العرب خصوصًا السّعودية التي رعت السّلم الأهلي عبر اتفاق الطائف. ونحرض على أفضل العلاقات مع الكويت التي كانت السبّاقة في تحقيق المصالحة الخليجية اللبنانية، ومع كل دول الخليج العربي".

وفي حديث لصحيفة "عكاظ"، قال البيسري: "الأمن العام ينفّذ القوانين اللبنانية المرعية الاجراء وفقًا للدستور، وهو حريص عند تعرّض أي من الرعايا العرب الخليجيين لأي إشكال، على التواصل مع السّفارة المعنية في بيروت، والمشاركة مع فريقها الدبلوماسي لحلّ هذه الإشكالات التي تواجهنا بروح من الأخوّة والمحبة والتفهّم تحت سقف القانون".

ولفت إلى أنّ "ما حصل مع الإعلامية الكويتية فجر السعيد، عمل قانوني ويقع ضمن صلاحيات الأمن العام اللبناني، وهو ما أوضحناه للوفد الدّبلوماسي الكويتي عندما حضر إلى مطار بيروت الدولي، وقد مكث الوفد مع السعيد في المطار حتى موعد رحلتها التي أعادتها إلى الكويت"، مؤكدًا أنّه "تمّ التعامل معها بكل ودّ واحترام، ولم يخطئ أحد بحقها لا قولاً ولا فعلاً".

ورأى البيسري أنّ "هناك من حاول أخذ الموضوع إلى ال​سياسة​ لأهدافه الخاصة، ولكن هذه القضية قانونية، ونواجه العشرات مثلها يومياً، ومن يعترض من السياسيين في لبنان، ما عليه سوى تعديل القانون وليس مهاجمة من ينفذ القانون".

وتحدّث عن اجتماع عقد في وزارة الداخلية، في حضور وزير الداخلية بسام المولوي، والقائم بالأعمال الكويتي، مشيرًا إلى أنّنا "أوضحنا له خفايا القضية والموجبات القانونية التي قمنا بها، وبأنّ لبنان متمسك بتنفيذ القانون، وبسيادته وبصلاحيات الأمن العام كما يحصل في كل دول العالم". 

يقرأون الآن