رياضة

تشالمرز يستهدف ذهبية بطولة العالم للسباحة

تشالمرز يستهدف ذهبية بطولة العالم للسباحة

 قال البطل الأولمبي السابق كايل تشالمرز إنه كان سعيدا كما كان دائما بعد أن سجل 47.44 ثانية للفوز بنهائي 100 متر سباحة حرة للرجال في التجارب الأسترالية المؤهلة لبطولة العالم الشهر المقبل.

وحصل تشالمرز، الذي فاز بذهبية هذا السباق في أولمبياد ريو عندما كان مراهقا وحصل على الميدالية الفضية في طوكيو عام 2021، على استراحة من أجل الصحة العقلية العام الماضي.

ويعمل الآن يومين في الأسبوع في موقع بناء بالإضافة إلى تدريباته، حيث قال السباح البالغ عمره 24 عاما إن صحته العقلية كانت تساعده في السباحة.

وقال للصحافيين في مركز ملبورن سبورتس بعد سباق أمس الجمعة: "استمتع كثيرا في المسبح ولكني استمتع أكثر خارجه وهو ما أعتقد أنه ساهم بشكل كبير في نجاحي في المسبح هذا العام".

وكان أفضل إنجاز لتشالمرز في سباق 100 متر في بطولات العالم، حصد الميدالية الفضية في نسخة 2019 في كوريا الجنوبية خلف الأميركي كاليب دريسل الذي تفوق عليه أيضا واقتنص ذهبية أولمبياد طوكيو.

وحقق السباح الأسترالي زمنا أفضل من 47.44 ثانية- أفضل أرقامه الشخصية 47.08 ثانية، لكنه يعتقد أنه في طريقه نحو نهائي 100 متر في بطولة العالم في فوكوكا في اليابان في 27 تموز/يوليو المقبل.

رويترز

يقرأون الآن