دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

الشرطة تفتّش المقر الرئيسي لأولمبياد باريس 2024

الشرطة تفتّش المقر الرئيسي لأولمبياد باريس 2024

الشرطة الفرنسية

أشار منظمون، اليوم الثلاثاء، إلى أن "الشرطة فتّشت المقر الرئيسي للجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024، ومقرات شركائها في البنية الأساسية ضمن تحقيقات بشأن اختلاس مزعوم للأموال العامة ومعاملة تفضيلية.

وقال مكتب المدعي المالي الوطني الفرنسي أنه "تم تفتيش المقرات الرئيسية لسوليديو، وهي الهيئة العامة المسؤولة عن توفير البنية الأساسية للأولمبياد وكذلك أولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة، وسط تحقيق أولي يعود للعام الماضي بعد تفتيش رسمي أجرته الوكالة الفرنسية لمكافحة الفساد".

وقال متحدث باسم اللجنة المنظمة لأولمبياد 2024 بعد انتهاء التفتيش إن "اللجنة المنظمة لأولمبياد 2024 تتعاون بشكل كامل مع المحققين لتسهيل عملهم والرد على استفساراتهم في أسرع وقت ممكن".

وأضاف: "إن المراجعة التي أجرتها وكالة مكافحة الفساد الفرنسية وخمس عمليات تدقيق من قبل ديوان المحاسبة بالإضافة إلى المراقبة المستمرة لهياكل الحوكمة لدينا لم تكشف أي خطأ.

الأولمبياد

وتزامنت عمليات التفتيش مع اجتماع المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية اليوم ولمدة يومين لمناقشة عدد من القضايا بينها تقدم الاستعدادات لأولمبياد باريس 2024.

وقال متحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية "نحن على علم بتفتيش الشرطة للمقر الرئيسي لأولمبياد باريس 2024. أبلغتنا باريس 2024 أنهم يتعاونون تماما مع السلطات في هذا الأمر".

*ميزانية مرتفعة

ارتفعت الميزانية الإجمالية للأولمبياد إلى 8.8 مليار يورو (9.62 مليار دولار) بعدما كان التقييم المبدئي 6.6 مليار يورو في 2017.

ومن المتوقع أن تكلف البنية الأساسية وحدها أربعة مليارات يورو بينما كان التقدير الأصلي 3.2 مليار يورو. علما بأن التكلفة محدودة لأن معظم الفعاليات ستقام في المرافق الحالية.

وتمثل القرية الأولمبية والمسبح في سان دوني شمالي باريس مواقع البناء الأساسية.

ولم تدخل تكلفة الأمن، التي ستصل إلى 400 مليون يورو على الأقل، الميزانية الإجمالية.

وليست هذه المرة الأولى التي يخضع فيها منظمو الأولمبياد للتحقيق.

رويترز

يقرأون الآن