دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

إنفجار غاز "يمزّق" الحي اللاتيني في باريس.. والإصابات حرجة

إنفجار غاز

هز انفجار أحد الشوارع بالحي اللاتيني المزدحم في وسط باريس اليوم الأربعاء، مما أدى إلى إصابة نحو 40 شخصا، بينهم 4 بحالة حرجة، ونشوب حرائق وانهيار واجهة إحدى كليات التصميم التي يقبل عليها الدارسون الأجانب.

وقالت السلطات إن عمال الإنقاذ يبحثون عن شخصين مفقودين يُخشى أن يكونا مدفونين تحت الأنقاض.


وذكر رئيس شرطة باريس لوران نونيز أن واجهة أحد المباني سقطت في الشارع نتيجة الانفجار وأن عددا كبيرا من رجال الإطفاء وأفراد الشرطة انتشروا في مكان الحادث.

وبينما رفض مكتب المدعي العام في باريس التكهن بسبب الحادث، معتبراً أن المر سابق لأوانه، قال نائب رئيس البلدية المحلي إدوار سيفيل، في تغريدة له على موقع تويتر، إن الانفجار وقع بسبب الغاز. وتحدث شهود لتلفزيون (بي.إف.إم) إنه كانت هناك رائحة غاز قوية قبيل لحظات من وقوع الانفجار.


واشترك أكثر من 200 رجل إطفاء في عملية الاستجابة للحريق، وأفادت قناة "بي إم إف" التلفزيونية الفرنسية أن عدداً من الاصابات في حالة حرجة بعد الحادث.


مع الاشارة الى أن الانفجار وقع في وقت عودة الموظفين إلى منازلهم، كما تزدحم المنطقة بالسياح والطلبة الأجانب في بداية الصيف. 

انفجار قوي

وذكرت وسائل إعلام محلية أن "الانفجار ضخم للغاية"، ووقع في شارع سان جاك، ليس بعيدا عن مستشفى "فال دي غريس" في الدائرة الخامسة. وقام رجال الإطفاء بإخلاء المنطقة.


الحي اللاتيني

ويعد الحي اللاتيني في باريس من أشهر الأحياء الموجودة بالعاصمة الفرنسية وأكثرها عراقةً.

ويصنف قلب باريس النابض نظراً لما يحتويه من معالم وآثار تعبر عن تاريخ فرنسا. كما يحتوي على الكثير من المعالم التاريخية التي يقصدها السياح من كل دول العالم.

يقرأون الآن