صحة دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

الأمم المتحدة: تجارة الكوكايين تزدهر بقوة في العالم

الأمم المتحدة: تجارة الكوكايين تزدهر بقوة في العالم

أفادت الأمم المتحدة في تقريرٍ أنّ "هناك طفرة في تجارة الكوكايين في جميع أنحاء العالم، وتهريب عقار الميثامفيتامين المخدر، يتوسع خارج أسواقه المعروفة ومن بينها أفغانستان".

وذكر مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في تقريره السنوي عن المخدرات في العالم، أنّ "زراعة نبتة الكوكا وإجمالي إنتاج الكوكايين سجلا إرتفاعات قياسية عام 2021"، مشيرا الى أنّ "عدد متعاطي الكوكايين حول العالم، والذي يقدر بنحو 22 مليونًا في العام نفسه، ينمو بشكلٍ هائلٍ".

وأضاف: "يشهد العالم حاليًا زيادة في كل من العرض والطلب على الكوكايين، وهو أمر محسوس الآن في شتى أنحاء العالم. ومن المرجح أن يشجع على فتح أسواق جديدة خارج الأسواق التقليدية. وعلى الرغم من أنّ سوق الكوكايين العالمية لا تزال تتركز في الأميركيتين وفي غربي أوروبا ووسطها (مع انتشار كبير جدًا أيضًا في أستراليا)، يبدو من الناحية النسبية أنّ أسرع نمو يحدث في أسواق نامية في أفريقيا وآسيا وجنوب شرقي أوروبا".

وجاء في التقرير أنه "على الرغم من أن 90 % من الميثامفيتامين المضبوط في جميع أنحاء العالم كان في منطقتي شرقي وجنوب شرقي آسيا وأميركا الشمالية، تشير البيانات إلى أن عمليات التهريب زادت في أماكن أخرى مثل الشرق الأوسط وغربي أفريقيا".

رويترز/الأمم المتحدة

يقرأون الآن