إقتصاد السعودية

ارتفاع في مؤشر الأسهم السعودي الرئيسي

بتداولات بلغت قيمتها 9 مليارات ريال، مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية ينهي جلسة الاثنين مرتفعا بنسبة 0.59% بمكاسب قدرها 52.42 نقطة ويقفل عند مستوى 8869.47 نقطة.

ارتفاع في مؤشر الأسهم السعودي الرئيسي

ارتفاع في مؤشر الأسهم السعودي الرئيسي

وقال علي الزهراني، الرئيس التنفيذي لشركة النفيعي للاستثمار، إن إعلان مشروع "ذا لاين" الضخم في نيوم يشكل فرصا واعدة لقطاعات حيوية مثل الأسمنت واللوجستيات والطاقة التي نرى أنها ستكون المستفيد الأكبر من المشروعات الضخمة والحيوية مثل مشاريع البحر الأحمر والقدية ونيوم وغيرها من المشاريع المرتبطة برؤية السعودية 2030.


وقد بلغ عدد الأسهم المتداولة اليوم أكثر من 301 مليون سهم تقاسمتها أكثر من 394 ألف صفقة سجلت فيها أسهم 119 شركة ارتفاعًا في قيمتها، فيما أغلقت أسهم 71 شركة على تراجع.


وكانت أسهم شركات الصمعاني، الأصيل، البحر الأحمر، أسمنت تبوك، وتبوك الزراعية الأكثر ارتفاعاً، أما أسهم شركات مشاركة ريت، أسيج، الوطنية للتعليم، دور، واللجين فكانت الأكثر انخفاضًا في التعاملات، حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 9.99% و 3.58%، و كانت أسهم شركات أسمنت الشمالية، أسمنت الجوف، أسمنت تبوك، أمانة للتأمين، ودار الأركان هي الأكثر نشاطا بالكمية، كما كانت أسهم شركات الصمعاني، أمانة للتأمين، الراجحي، وفرة، وأنعام القابضة هي الأكثر نشاطا في القيمة.


كما أغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية اليوم مرتفعاً 135.01 نقطة ليقفل عند مستوى 24877.77 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 56 مليون ريال، وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 406 آلاف سهم تقاسمتها 1308 صفقات.


يقرأون الآن