دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

بوتين تلقى دعوة لزيارة كوبا

بوتين تلقى دعوة لزيارة كوبا

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

نقلت وكالة الإعلام الروسية، عن سفير موسكو لدى كوبا، فيكتور كورونيلي، قوله إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تلقى دعوة لزيارة الجزيرة الخاضعة للحكم الشيوعي، لكن من السابق لأوانه الحديث عن استعدادات الزيارة.

وقال كورونيلي، للوكالة، إن بوتين "تلقى دعوة، لكنني لا أعرف كيف ستسير خططه. زار رئيس كوبا، موسكو في وقت ليس ببعيد، في تشرين الثاني/ نوفمبر من العام الماضي، لذلك لم يمر وقت كبير".

وأشار إلى أن "كوبا استقبلت 66 ألف سائح من روسيا حتى الآن هذا العام"، معتبرا أن "استئناف الخطوط الجوية الروسية (إيروفلوت) للرحلات المنتظمة إلى كوبا، سيعني على الأرجح زيارة مئة ألف سائح روسي للجزيرة عام 2023."

وعندما التقى الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل، بنظيره الروسي بوتين، عام 2022، نقل إليه تحية شخصية من الزعيم الكوبي السابق راؤول كاسترو، وأدان العقوبات الغربية على روسيا.

وقال كانيل لبوتين، بحسب نص من الكرملين: "بإمكان روسيا الإعتماد دائما على كوبا، وسنواصل بذل قصارى جهدنا لضمان استمرار نمو علاقاتنا وتعزيزها".

وعززت كوبا وروسيا، وهما حليفتان سياسيتان منذ وقت طويل، وتخضعان لعقوبات أميركية، العلاقات الإقتصادية من خلال تسهيل التجارة والإستثمار للتحايل على تلك القيود.

رويترز

يقرأون الآن