لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

نائب فرنسي يحذّر من قرار أوروبي خطير بشأن اللاجئين في لبنان!

نائب فرنسي يحذّر من قرار أوروبي خطير بشأن اللاجئين في لبنان!

وجّه النائب الفرنسي في البرلمان الأوروبي تييري مارياني، رسالة أنذر فيها اللبنانيين، من أمرٍ خطيرٍ يتعلّق بموضوع اللاجئين.

وأشار الى أنّ البرلمان الأوروبي يتّهم أحد أكثر شعوب العالم ترحيبًا بضيوفه (لبنان) بـ"رهاب الأجانب"، و"الأسوأ من ذلك أنه يدعو مجدّدًا إلى إعادة اللاجئين السوريين الى الأراضي اللبنانية بدلاً من إعادتهم الى سوريا".

وتوجّه مارياني إلى اللبنانيين من خلال رسالةٍ مصورةٍ، بالقول: "أنتم تعرفون أكثر مني، بما أنّكم تعيشونه، لبنان على وشك الإنفجار تحت ضغط اللاجئين السوريين، الذين يبلغ عددهم اليوم مليونين على أرضكم، والتي تضمّ أصلًا 6 ملايين لبناني. أنا أشرح هذا الأمر على الشكل التالي لأصدقائي في فرنسا: تخيّلوا أن نستقبل في بلادنا 22 مليون لاجئ، وأن يقول لنا الإتحاد الأوروبي، سأساعدكم ماديًا واحتفظوا بهم على ارضكم، وفي مدارسكم وفي مستشفياتكم. والواقع أن اللاجئين بدأوا بتغيير وجه لبنان، وأوشكوا على تفجير الوضع والمجتمع".


وحمّل الأحزاب السياسية اللبنانية مسؤولية البطء في إتمام عملية انتخاب رئيسٍ للجمهورية، وقال: "يمكننا التوصّل الى 3 خلاصات: أعضاء حزب الشعب الأوروبي، استسلموا وخانوا محاوريهم اللبنانيين، الذي حضروا وتمنّوا عليهم تغيير رأيهم بالنسبة لملف النازحين السوريين. كما أنّ البرلمان الأوروبي سيحظى بالاحترام في لبنان عندما يتوقّف نهائيًا عن التدخّل والتهديد بفرض عقوبات، على الرغم من إدّعائه الدفاع عن سيادة البلاد. وعلى لبنان أن يتوقّف عن جعل نفسه منبوذاً من السياسة الأوروبية".

واثر ذلك، ردّ النائب سيمون أبي رميا على مارياني، وقال:" سنتصدى لكل المشاريع التآمرية".


يقرأون الآن