10 معلومات عن آي ماك الجديد.. كيف تبدو الشاشة؟

أجهزة أي ماك الجديدة

قدمت شركة أبل جهاز آي ماك iMac الجديد كليًا والذي يضم العديد من المميزات الثورية وذلك خلال مؤتمرها السنوي لفصل الربيع الذي عقدته أمس، وكشفت فيه عن أكبر عمليات تحديث لأجهزتها وعدد كبير من المنتجات الجديدة.

وهذه أبرز 10 مزايا في جهاز أي ماك الجديد

1- يتميز الجهاز بتصميم أصغر حجمًا بشكل ملحوظ، ويتم تشغيله بواسطة شريحة M1. ويقدم iMac الجديد أداءً قويًا في تصميم يبلغ سمكه 11.5 ميليمتر فقط، ويتوفر iMac في مجموعة من الألوان.

2- ومن أهم مزايا الجهاز الجديد، الشاشة التي تأتي من نوع Retina بقياس 24 إنشًا بدقة 4.5K مع 11.3 مليون بكسل، و 500 شمعة في المتر المربع، وأكثر من مليار لون.

3- والكاميرا.. إذ يشتمل iMac الجديد أيضًا على كاميرا FaceTime HD بدقة 1080 بكسل، وميكروفونات بجودة الاستوديو، ونظام صوت بست مكبرات صوت.

4- ولأول مرة، يأتي Touch ID إلى iMac، مما يسهل تسجيل الدخول بأمان أو إجراء عمليات شراء باستخدام Apple Pay أو تبديل ملفات تعريف المستخدم بلمسة إصبع.

ومن خلال الجمع بين قوة وأداء M1 و macOS Big Sur، يتم تشغيل التطبيقات بسرعة، كما أن أعباء العمل الصعبة، مثل تحرير الفيديو بدقة 4K والعمل مع الصور الضخمة أصبحت أسرع من أي وقت مضى.

وينضم iMac الجديد إلى عائلة نماذج أجهزة ماك العاملة بشريحة M1، بما في ذلك MacBook Air و MacBook Pro و Mac mini، مما يمثل خطوة أخرى إلى الأمام في انتقال أبل إلى Apple silicon.، وفقا للبوابة العربية للأخبار التقنية.

موصل طاقة جديد

5- ويأتي iMac مزودًا بموصل طاقة جديد يتم توصيله مغناطيسيًا مع منفذ إيثرنت وكابل بطول مترين، ويتميز الجهاز بشاشة Retina واسعة بقياس 24 إنشًا وبدقة 4.5K مع حدود أضيق و 11.3 مليون بكسل.

ومن خلال التدرج اللوني العريض P3 وأكثر من مليار لون، بالإضافة إلى 500 شمعة من السطوع، تكون الصور أكثر إشراقًا.

6- وتتميز الشاشة أيضًا بتقنية True Tone، التي تضبط تلقائيًا درجة حرارة اللون مع تغير البيئة كما الحرباء، وبالإضافة إلى ذلك، تتميز الشاشة بطلاء مضاد للانعكاس لتوفير المزيد من الراحة وسهولة القراءة.

7- ويتميز كل iMac بمنفذي Thunderbolt لنقل البيانات بسرعة فائقة، مما يمنح العملاء خيارات للاتصال بالمزيد من الأجهزة، بما في ذلك دعم شاشة تصل دقتها إلى 6K، مثل Pro Display XDR.

8- ويوفر iMac الثماني النوى منفذي USB-C إضافيين، كما يتميز بمنفذ إيثرنت بسرعة 1 جيجابت في الثانية في محول الطاقة.

ويقدم iMac الجديد أداءً قوياً مقارنةً بالنماذج القياسية لجهاز iMac بقياس 21.5 إنشًا، وذلك بفضل كفاءته العالية وبنية الذاكرة الموحدة ومحرك Apple Neural Engine المكون من 16 نواة.

9- ويستفيد iMac أيضًا من معالج إشارة الصورة في شريحة M1 والمحرك العصبي Neural Engine، مما يعزز جودة صورة الكاميرا مع تقليل الضوضاء بشكل أفضل.

10- وللمرة الأولى تأتي ميزة Touch ID إلى iMac، ويتم تطبيقها لاسلكيًا عبر Magic Keyboard، وتستخدم مكون أمان مخصصًا عبر لوحة المفاتيح يتصل مباشرة بـ Secure Enclave في M1، وذلك لحماية بيانات بصمات الأصابع.

ويتوفر iMac الجديد بقياس 24 إنشًا للطلب ابتداءً من يوم الجمعة، ويبدأ بالوصول إلى العملاء بدءًا من النصف الثاني من شهر أيار/ مايو.

السعر

ويبدأ سعر iMac المزود بمعالج رسومات بـ 7 نوى من 1299 دولاراً، ويتوفر باللون الأخضر والوردي والأزرق والفضي.

ويتميز بمعالج ثماني النوى، وذاكرة موحدة 8 جيجابايت، و256 جيجابايت SSD، ومنفذين Thunderbolt، و Magic Keyboard، و Magic Mouse.

بينما يبدأ سعر iMac المزود بمعالج رسومات بـ 8 نوى من 1499 دولارا، ويتوفر باللون الأخضر والأصفر والبرتقالي والوردي والأرجواني والأزرق والفضي.

ويتميز بمعالج ثماني النواة وذاكرة موحدة 8 جيجابايت و 256 جيجابايت SSD ومنفذين Thunderbolt ومنفذي USB 3 إضافيين و Magic Keyboard مع Touch ID و Magic Mouse و Ethernet.

يقرأون الآن