إقتصاد

الأمم المتحدة: العالم بعيد عن تحقيق هدف القضاء على الجوع في 2030

الأمم المتحدة: العالم بعيد عن تحقيق هدف القضاء على الجوع في 2030

أشارت الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، الى أن حوالي 735 مليون إنسان على مستوى العالم عانوا من جوع مزمن في عام 2022، الأمر الذي يهدد بعرقلة التقدم نحو تحقيق هدف العالم الخاص بالقضاء على الجوع بحلول عام 2030.

وأوضحت المنظمة الدولية في تقريرها السنوي عن حالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم، أن الاتجاه التصاعدي في معدلات الجوع على مدى عدة سنوات استقر العام الماضي مع تعافي اقتصاد العديد من الدول من تداعيات الجائحة.

وأشارت الى أن الحرب في أوكرانيا وما فرضته من ضغوط على أسعار الغذاء والطاقة طغت على بعض هذه المكاسب.

وقالت المنظمة الدولية في التقرير، "نتيجة لذلك تعرض ما يقدر بنحو 122 مليون شخص آخرين للجوع في 2022 مقارنة بعام 2019"، مضيفة "أن العالم بعيد عن المسار الصحيح لتحقيق هدف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة المتمثل في القضاء على الجوع بحلول عام 2030".

ويتوقع التقرير أن يعاني 600 مليون شخص من نقص التغذية في عام 2030.

وقال كبير الاقتصاديين في منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)  ماكسيمو توريرو كولين في مقابلة لرويترز "نرى الجوع يستقر عند مستوى مرتفع، وهذه أخبار سيئة".

وأشار مدير أنظمة الغذاء في منظمة ميرسي كوربس كيفين موجينيا، في مقابلة مع رويترز  الى أنه يتعين على الدول ربط المساعدات الإنسانية بتعزيز سلاسل الإمداد الغذائية المحلية من أجل تغيير هذا الاتجاه.

وأضاف "الدول بحاجة إلى حلول محلية".


رويترز

يقرأون الآن