منوعات على هواكم آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

للمرة الأولى منذ 60 عاما.. هوليوود تحت الإضراب

للمرة الأولى منذ 60 عاما.. هوليوود تحت الإضراب

للمرة الأولى منذ أكثر من 60 عاما، أعلنت استوديوهات الإنتاج السينمائي في هوليوود توقفها عن العمل بعد إضراب الاف الممثلين، ما يعدّ أسوأ حدث لهذه الصناعة. ويأتي إضراب الممثلين مكملاً لإضراب الكتّاب الذي بدأ منذ شهرين تقريباً. 


ويأتي الاضراب بعد فشل نقابة الممثلين والكتّاب من الوصول الى تسوية مالية مع استديوهات الانتاج لزيادة رواتبهم، وخوفا من استبدال مهاراتهم بتقنيات الذكاء الاصطناعي لكتابة نصوص السيناريو للأعمال، أو لاستنساخ أصواتهم وصورهم. ووصفت النقابة، التي تضم أكثر من 160 ألف ممثل وعامل، مقتراحات شركات الإنتاج في ما يخص الرواتب بالمهينة.

وكان الممثلون وكبرى استوديوهات الأفلام والتلفزيون، يعملون على تجنب الوصول الى هذه اللحظة، من خلال الاجتماع مع الوسطاء الفيدراليين لإجراء محادثات بشأن العقود. 

وقالت رئيسة النقابة فران دريشر إنه لم يعد هناك من خيارات لدى النقابة، لاسيما بعد أن اصبحوا "ضحايا مؤسسات جشعة جداً". ووصفت الاضراب بأنه "لحظة تاريخية". وأن الجميع معرض لأن يُستبدل بالآلات، وأن همّ الشركات الوحيد هو جني الأموال. 

 

وتزامن الاضراب مع الذكرى المئوية الأولى لرفع لافتة هوليوود الشهيرة، والتي كانت "هوليوود لاند" قبل تغييرها الى شكلها الحالي عام 1949


يقرأون الآن