منوعات آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

أردوغان يهدي سيارة للملك السعودي وولي العهد.. ما هي مواصفاتها؟

أردوغان يهدي سيارة للملك السعودي وولي العهد.. ما هي مواصفاتها؟

أردوغان وبن سلمان يتفحصان السيارة

تلقى العاهل السعودي الملك سلمان عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، سيارة "توغ" TOGG التركية الكهربائية، كهدية من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على هامش زيارته للمملكة.

وقدم أردوغان السيارة ذات اللون الأبيض لبن سلمان، عقب لقائهما الثنائي، وترؤسهما للمحادثات على مستوى الوفود في قصر السلام في مدينة جدة.

وتفحص أردوغان وبن سلمان السيارة لفترة في ساحة القصر.

وتفاعل مغرّدون مع لقطة اصطحاب بن سلمان للرئيس التركي، بسيارة كهربائية أهداها له أردوغان خلال زيارته إلى المملكة، مساء الاثنين.

وقاد الأمير محمد بن سلمان السيارة، وكان أردوغان بجانبه، وتوجها معا من قصر السلام إلى مقر إقامة الرئيس التركي.

كما أعرب أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عن إعجابه بسيارة "توغ" التركية المُهداة له من قبل أردوغان.

وأعلنت تركيا عن إنتاج سيارة "توغ" للمرة الأولى في 29 تشرين الأول/ أكتوبر من عام 2022، وفقًا لوكالة الأناضول التركية الرسمية.

ويبدأ سعر سيارة "توغ" من طراز "T10X" فئة "V1 RWD" من 50 ألف دولار أميركي، في حين بلغ سعر فئة "V2 RWD" ذات المدى القياسي 55.6 ألف دولار أميركي، وسعر الفئة نفسها ذات المدى الطويل حوالي الـ64 ألف دولار أميركي، وفق ما ذكرته الشركة في آذار/ مارس الماضي.

وتصل بطارية سيارة "T10X" إلى 80 في المئة من طاقة الشحن المطلوبة خلال 28 دقيقة. وذكرت الأناضول أن السيارة لديها ميزة مساعد السائق في الإزدحامات المرورية، ما يتيح للسائق رفع يديه عن المقود وتركها تسير بسرعة قصوى تبلغ 15 كيلومترًا في الساعة.

يقرأون الآن