دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

توجيه إتهامات بالإرهاب لداعية متشدد في لندن

توجيه إتهامات بالإرهاب لداعية متشدد في لندن

أنجم تشودري

أعلنت الشرطة البريطانية، اليوم الاثنين، أنها وجهت ثلاثة إتهامات بالإرهاب للداعية البريطاني المسلم المتشدد، أنجم تشودري، بعد اعتقاله في لندن الأسبوع الماضي.

وأشارت الشرطة إلى أن تشودري (56 عامًا)، متهم بالإنتماء إلى منظمة محظورة، وإدارة منظمة إرهابية، وإلقاء كلمات في اجتماعات للتشجيع على دعم منظمة محظورة. ومن المقرر أن يمثل تشودري أمام محكمة في لندن، اليوم الإثنين.

وقالت الشرطة إنها وجهت اتهامًا أيضًا لكندي يدعى خالد حسين، ويبلغ من العمر 28 عامًا، بالانتماء لمنظمة محظورة إثر اعتقاله في نفس اليوم الذي اعتقل فيه تشودري لدى وصوله إلى مطار هيثرو.

وكان تشودري في وقت من الأوقات، من أبرز الدعاة في بريطانيا. وبدأ تشودري في تنفيذ عقوبة بالسجن في بريطانيا عام 2016، بعد إدانته بالتشجيع على دعم تنظيم "داعش"، وتمّ الإفراج عنه في 2018 بعد أن قضى نصف عقوبته التي كانت مقررة بخمس سنوات ونصف السنة.

ولفت تشودري الإنتباه بسبب إشادته بمن نفذوا هجمات الحادي عشر من أيلول/ سبتمبر على الولايات المتحدة، وقوله إنه يريد تحويل قصر بكنغهام إلى مسجد. وكان تشودري الزعيم السابق لجماعة "المهاجرون"، التي أصبحت الآن محظورة. وتمّ الربط بين أتباعه وعدد من المؤامرات حول العالم.

رويترز

يقرأون الآن