رياضة آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

استبعاد يوفنتوس من المسابقات الأوروبية في الموسم المقبل

استبعاد يوفنتوس من المسابقات الأوروبية في الموسم المقبل

يوفنتوس

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا"، اليوم الجمعة، استبعاد "نادي يوفنتوس الإيطالي عن المسابقات الأوروبية للأندية في الموسم المقبل، بعد إيقافه لخرق قواعد ترخيص الأندية ولوائح اللعب المالي النظيف".

وذكر في بيان أنه "سيفرض مساهمة مالية إضافية بقيمة 20 مليون يورو على النادي"، وأوضح: "من هذا المبلغ ستكون عشرة ملايين يورو مشروطة ولن يتم تطبيقها الا اذا كانت بياناته السنوية للأعوام المالية 2023 و2024 و2025 لا تمتثل لمتطلبات المحاسبة".

وقال يوفنتوس، الذي تأهل لتصفيات دوري المؤتمر الأوروبي بعد إنهاء الدوري الإيطالي بالمركز السابع في الموسم الماضي، إنه "تنازل عن حق الطعن لكنه يتمسك ببرائته".

وبدوره، أكد رئيس يوفنتوس جيانلوكا فيريرو، تمسكه "باقتناع بقانونية إجراءات النادي وبصحة حججنا لكننا قررنا عدم الطعن على الحكم".

وأضاف أن "عدم الطعن يتسق مع سياسة النادي التي طبقها خلال تسوية مع الاتحاد الإيطالي في آيار/ مايو الماضي حين اختار دفع غرامة بقيمة 718 ألف يورو وقبول خصم عشر نقاط من رصيده".

وبدأت الأدوار التمهيدية لدوري المؤتمر لموسم 2023-2024 في وقت سابق هذا الشهر. كما غرم تشيلسي الإنكليزي عشرة ملايين يورو لتقديم بيانات مالية غير مكتملة.

رويترز

يقرأون الآن