دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

أوكرانيا تشهد قتالًا عنيفا على أكثر من محور

أوكرانيا تشهد قتالًا عنيفا على أكثر من محور

كشفت وزارة الداخلية الأوكرانية، في بيان، أن ضربة صاروخية روسية أصابت مدينة كريفي ريه، جنوبي أوكرانيا، صباح اليوم الإثنين.

وقالت وزارة الداخلية: "شنّ (العدو) هجومًا صاروخيًا على كريفي ريه. تعمل جميع الأجهزة المعنية في موقع الحادث الآن"، وحثّت السكان على البقاء في ملاجئ الإحتماء من الضربات الجوية.

وأفاد مسؤول أوكراني كبير، عن وقوع قتال عنيف شمال شرقي البلاد، أمس الأحد، مشيرًا إلى أن قوات كييف تحافظ على مواقعها وتحقق المكاسب في بعض المناطق.

وقالت نائبة وزير الدفاع الأوكراني، هانا ماليار، إن القوات الروسية "تحاول طردنا" من مواقع مرتفعة في الشمال الشرقي احتلتها موسكو بعد غزوها في شباط/ فبراير 2022، لكن القوات الأوكرانية تمكنت من استعادتها لاحقًا.

وأوضحت أن القوات الروسية تكبدت "خسائر لا تقل عما تكبدته خلال المعارك المحتدمة في باخموت"، التي سقطت في أيدي القوات الروسية بعد قتال دام أكثر من عشرة أشهر.

ووصف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، يوم أمس الأحد، بأنه "يوم جيد.يوم قوي" لا سيما بالقرب من باخموت، حيث تقول القوات الأوكرانية إنها تعيد السيطرة على الأراضي التي فقدتها، عندما استولت القوات الروسية على المدينة في أيار/ مايو.

وقال زيلينسكي إن عدد القتلى جراء الضربة الروسية على مدرسة في بلدة سومي الشمالية يوم السبت، ارتفع إلى اثنين بعد أن أزالت فرق الإنقاذ الأنقاض من الموقع.

ولفت الجيش الروسي إلى أنه أوقف القوات الأوكرانية في الشمال الشرقي، مشيرًا إلى أنه أسقط ثلاث طائرات مسيّرة أوكرانية حاولت قصف موسكو، وألحقت أضرارًا بمبنى شاهق يضم مكاتب حكومية.

وشنّت القوات الروسية أحدث هجوم في سلسلة الهجمات الجوية الليلية، حيث قصفت ما وصفه المسؤولون بأنه "مبنى غير سكني" في مدينة خاركيف شمال شرقي البلاد. وتسبّب القصف في اندلاع حريق، لكن لم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

واندلعت اشتباكات عنيفة أيضًا حول مدينتي كوبيانسك وليمان، في شمال شرقي أوكرانيا.

رويترز

يقرأون الآن