دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

بالفيديو - أول هجوم أوكراني على ميناء تجاري روسي

بالفيديو - أول هجوم أوكراني على ميناء تجاري روسي

شنّت أوكرانيا، فجر اليوم الجمعة، أول هجوم لها على ميناء تجاري داخل الأراضي الروسية، في وقت ذكرت السلطات الروسية أنها أحبطت هجومًا بالطائرات المسيّرة على شبه جزيرة القرم.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، في بيان، أنّ "القوات الأوكرانية هاجمت قاعدة نوفوروسيسك البحرية بزورقين مسيّرين"، مؤكدةً تدميرهما.

من ناحيته، أوضح الحاكم الإقليمي الروسي فينيامين كوندراتييف أنه "لا توجد تقارير عن حدوث إصابات أو أضرار نتيجة الهجوم الأوكراني".

وأشار مصدر في المخابرات الأوكرانية لـ"رويترز"، إلى أن سفينة الإنزال "أولينيغورسكي غورنياك" التابعة للبحرية الروسية تعرضت لأضرار خلال هجوم بزوارق مسيّرة، نفذه جهاز الأمن والبحرية الأوكرانيين بالقرب من ميناء نوفوروسيسك الروسي اليوم الجمعة.

وأضاف المصدر: "نتيجة الهجوم حدث صدع كبير في السفينة، ولا يمكنها حاليًا القيام بمهامها القتالية"، مؤكدا أن "كل التصريحات الروسية بشأن صدّ الهجوم كاذبة".

وقال مصدر مطلع على عمليات الميناء، "إن عمليات تحميل النفط والحبوب لا تزال جارية في المرفأ الذي استأنف عملياته الطبيعية بعد ساعات من الهجوم".

وقالت المتحدثة باسم القيادة العسكرية الجنوبية ناتاليا هومينيوك "لدينا معلومات تفيد بأنها قد تضررت بالفعل"، مضيفة أنه "من القانوني تماما تدمير إمكانات العدو في وقت الحرب".

يقرأون الآن