دولي

الأمن يحذّر نتنياهو من تصاعد إرهاب المستوطنين ضد الفلسطينيين في الضفة

الأمن يحذّر نتنياهو من تصاعد إرهاب المستوطنين ضد الفلسطينيين في الضفة

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت"، أن رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) رونين بار، قدم تحذيرا لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بشأن تصاعد "إرهاب" المستوطنين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية.

ونقلت الصحيفة عن بار قوله في رسالة قدمها إلى مكتب نتنياهو، إن "الإرهاب اليهودي يؤجج الإرهاب الفلسطيني"، معتبرا أن "المستفيدين من ذلك هما حركتا حماس والجهاد الإسلامي".

وكان مستوطنون قتلوا، الأسبوع الماضي، فلسطينيا في قرية برقة في قضاء رام الله بعد مواجهات اندلعت بين الطرفين استخدم فيها المستوطنون الأسلحة.

وفي ذات السياق، قال موقع "بهازيت" الإخباري الإسرائيلي، إن من بين المشتبه بهم في مقتل الفلسطيني في برقة هو إليشا يارد الناطق السابق باسم عضو الكنيست ليمور سون هار، بالإضافة إلى مشتبه به آخر.

وأفاد الموقع أن محكمة إسرائيلية مددت اعتقال المشتبه بهما خمسة أيام.

هذا، وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، الأحد، إن قوات تابعة للجيش قامت الليلة الماضية بمسح هندسي لمنزل منفذ هجوم تل أبيب تمهيدا لهدم المنزل الواقع في قرية قرب جنين بالضفة الغربية.

وأضاف أدرعي عبر منصة "إكس"، أن "بعض المشتبه بهم ألقوا عبوة ناسفة نحو القوات الإسرائيلية، التي ردت بإطلاق نار دون وقوع إصابات في صفوفها".

يقرأون الآن