دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

روسيا تدمّر مسيّرة قرب موسكو.. ومقتل 3 أشخاص في قصف على أوكرانيا

روسيا تدمّر مسيّرة قرب موسكو.. ومقتل 3 أشخاص في قصف على أوكرانيا

أعلن مسؤولون في أوكرانيا، عن مقتل إمرأة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين، عندما قصفت القوات الروسية مدينة خيرسون جنوبي البلاد، بينما قتل شخصان آخران في قصف روسي لمناطق حدودية في منطقة خاركيف الواقعة شمال شرقي البلاد.

وقال حاكم منطقة خيرسون، أولكسندر بروكودين: "ليلة صعبة على خيرسون. واصل الجيش الروسي قصف المنازل، في الجزء الأوسط من المدينة"، مشيرًا إلى أن "القصف بدأ عند منتصف الليل تقريبًا، واستمر لعدّة ساعات".

وفي سياقٍ منفصل، قال مدير مكتب الرئاسة الأوكراني، أندريه يرماك، إن اثنين من المدنيين قتلا وأصيب ثلاثة آخرين خلال قصف روسي على مناطق حدودية في منطقة خاركيف، صباح اليوم الإثنين.

وأفادت هيئة الأركان الأوكرانية، أن روسيا شنّت 52 ضربة جوية و75 هجومًا صاروخيًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأظهرت خرائط وزارة التحول الرقمي الأوكرانية، إطلاق صفارات الإنذار تحذيرًا من غارات جوية في مقاطعات خاركوف وبولتافا وسومي ودنيبروبتروفسك في أوكرانيا، بحسب وكالة "نوفوستي".

وأظهرت بيانات الخريطة تفعيل صافرات الإنذار في المقاطعات الأربع في الساعة 1:57 بتوقيت موسكو إلى جانب الجزء الذي يسيطر عليه نظام كييف في مقاطعة زابوروجيا.

من جهة ثانية، أعلن حاكم منطقة كالوغا الروسية، فلاديسلاف شابشا، اليوم الاثنين، أن نظام الدفاع الجوي الروسي دمّر طائرة مسيّرة فوق فيرزيكوفسكي في المنطقة.

وذكر شابشا أن الواقعة لم يكن لها تأثير على الأفراد أو البنية التحتية.

رويترز/وكالات

يقرأون الآن