إقتصاد آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

حصة للسعودية في منجم ذهب باكستاني

حصة للسعودية  في منجم ذهب باكستاني

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة "باريك غولد" مارك بريستو في مقابلة مع "رويترز"، اليوم الثلاثاء، أن الشركة لن تمانع شراء صندوق الثروة السيادي السعودي حصة في منجم ريكو ديق للتنقيب عن الذهب والنحاس في باكستان.

وتملك باريك غولد، وهي شركة تعدين كندية، حصة 50 في المئة في المنجم، بينما تملك الحكومة الباكستانية وحكومة إقليم بلوخستان الحصة المتبقية.

وتنظر الشركة إلى المنجم باعتباره أحد أكبر مناطق التنقيب عن النحاس والذهب غير المستغلة في العالم.

وأضاف بريستو أن الشركة لن تخفض حصتها في المشروع لكنها "لن تمانع" شراء صندوق الاستثمارات العامة السعودي أسهم الحكومة الباكستانية.

وشارك مسؤولون سعوديون في مؤتمر للتعدين أقيم في العاصمة الباكستانية إسلام اباد هذا الشهر بحضور مسؤولين من شركة باريك غولد. وتشترك الأخيرة مع شركة التعدين العربية السعودية (معادن) في إدارة مشروع للتنقيب عن النحاس في جدة.

ويتطلع صندوق الاستثمارات العامة السعودي لضخ استثمارات في مشاريع للتنقيب عن النحاس في أنحاء العالم ضمن خطته الرامية إلى تمويل مشاريع التحول في مجال الطاقة.

ووافق الصندوق هذا الشهر على الاستحواذ على عشرة بالمئة من أنشطة شركة فالي البرازيلية للتعدين.

وشركة "باريك غولد" هي ثاني أكبر منتِج للذهب في العالم وتنظر إلى صناديق الثروة السيادية في الشرق الأوسط باعتبارها مستثمرين "جادين" على المدى الطويل يمكن أن تتبنى رؤيتها طويلة المدى الرامية إلى زيادة مشاريعها في التنقيب عن النحاس والذهب.



رويترز

يقرأون الآن