دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

مقتل 36 جنديًا نيجيريًا في كمين وتحطم هليكوبتر

مقتل 36 جنديًا نيجيريًا في كمين وتحطم هليكوبتر

أعلن الجيش النيجيري، اليوم الخميس، أن 36 جنديًا نيجيريًا على الأقل لقوا حتفهم في هجومين خلال عمليتين ضدّ عصابات مسلحة في ولاية نيجر في الشمال الأوسط من نيجيريا.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع، الميجر جنرال إدوارد بوبا، إن القتلى من بينهم ثلاثة ضباط و22 جنديًا، وإن سبعة جنود أصيبوا في كمين عند قرية كوندو في منطقة شيرورو بولاية نيجر يوم 14 آب/ أغسطس.

وتحطمت طائرة هليكوبتر تابعة للقوات الجوية من (طراز مي-171)، كانت قد أرسلت لإجلاء مصابين بالقرب من قرية تشوكوبا في شيرورو يوم الإثنين، ممّا أسفر عن مقتل آخرين. ولم يذكر بوبا سببًا للتحطم، وقال مصدران عسكريان لـ"رويترز" إن الطائرة الهليكوبتر ربما سقطت بعد أن أطلق أفراد من عصابة النار عليها.

وأفاد بوبا في بيان، بأن الطائرة الهليكوبتر تحطمت وعلى متنها 14 من القتلى في وقت سابق خلال العمليات، وسبعة من الجرحى في وقت سابق وملاحان واثنان من أفراد الطاقم.

وأضاف أن "العمليات جارية لانتشال الجثث والتحقيق في سبب تحطم الطائرة وهو ما سيُعلن عنه".

وقال بوبا إنه في عملية عسكرية منفصلة في ولاية كادونا، انقذت القوات عشر رهائن محتجزين في قرية في منطقة إيغابي المحلية بالولاية، بعد حصول القوات على معلومات، ممّا أسفر عن مقتل خاطفي الرهائن بعد معركة بالأسلحة النارية.

رويترز

يقرأون الآن