دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

روسيا تحبط هجمات بطائرات مسيّرة وتقول إن طائرة حربية تضررت

روسيا تحبط هجمات بطائرات مسيّرة وتقول إن طائرة حربية تضررت

أشارت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، إلى أنّ "طائرة مسيّرة أوكرانية استهدفت مطارًا عسكريًا في منطقة نوفغورود الروسية، مما أدّى إلى نشوب حريق وألحق أضرارًا بطائرة حربية".


وقالت الوزارة في بيان إنّ الهجوم لم يسفر عن إصابات، ووصفته بأنّه "هجوم إرهابي".

وأضافت: "لقد نشب حريق في ساحة اصطفاف الطائرات، وسرعان ما أخمده رجال الإطفاء".

وفي وقت سابق من اليوم، كانت الوزارة قد أعلنت عن إسقاط صاروخ أطلقته أوكرانيا فوق شبه جزيرة القرم أثناء الليل، وذكرت أنّه لم تقع إصابات أو أضرار.

وقالت الوزارة في بيان: "في ساعة مبكرة من صباح اليوم، دمرت أنظمة الدفاع الجوي الصاروخي الروسية في الجو صاروخ من طراز "إس-200"، استخدمته القوات الأوكرانية لمهاجمة منشآت في شبه جزيرة القرم خلال الليل".

وأضافت: "حاول نظام كييف شن هجوم إرهابي على أراضي شبه جزيرة القرم بصاروخ دفاع جوي، تمّ تحويله إلى نسخة هجومية، حيث اُكتشف الصاروخ الأوكراني في الوقت المناسب من قبل قوات الدفاع الجوي الروسية وأُسقط".


وأفادت وزارة الدفاع الروسية، بأنّ "روسيا أحبطت هجومًا أوكرانيًا بطائرة مسيرة على منطقة موسكو".

وأضافت: إنّ "المسيرة تمّ اعتراضها، وسقطت بالقرب من منطقة بوتيلكوفو السكنية القريبة من العاصمة، مشيرةً إلى أنّ "هذا الهجوم لم يسفر عن خسائر بشرية أو مادية".

وتزايدت هجمات الطائرات المسيّرة على مناطق في عمق روسيا خلال الشهور القليلة الماضية. واصطدمت إحداها بمبنى في وسط موسكو أمس الجمعة بعد أن أسقطتها الدفاعات الجوية الروسية، مما تسبب في تعطيل حركة الملاحة الجوية في جميع المطارات المدنية في العاصمة الروسية.

ولا تعلق أوكرانيا عادة عن المسؤول عن الهجمات على الأراضي الروسية أو شبه جزيرة القرم، غير أن مسؤولين عبّروا علنا عن رضاهم عن الهجمات.



رويترز

يقرأون الآن