حجازي بعد لقائه بري: تعطيل الحوار هو تعطيل للحل

بري يستقبل الأمين القطري لحزب البعث العربي الإشتراكي علي حجازي.

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري، اليوم الإثنين، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة الأمين القطري لحزب البعث العربي الإشتراكي علي حجازي، حيث جرى عرض للأوضاع العامة والمستجدات السياسية.

وبعد اللقاء تحدث حجازي قائلاً: "كان من الطبيعي أن نبدأ حديثنا من ذكرى تغييب الإمام السيد موسى الصدر،   والتأكيد على ضرورة إستعجال الوصول إلى الحقيقة المغيبة منذ سنين طويلة، والتأكيد على أنّه كم نحن بحاجة اليوم إلى حكمة الإمام المغيب، وإلى عقله ووطنيته وعقلانية هذا الرجل العظيم، الذي غيب ونحن نحتاجه في هذه المرحلة الحساسة، في الوقت الذي يسود فيه الخطاب المذهبي والطائفي".

الأمين القطري لحزب البعث العربي الإشتراكي علي حجازي.

وأضاف: "في الملف الآخر تطرقنا إلى موضوع ضرورة إستعجال انتخاب رئيس للجمهورية، وكان هناك تطابق في وجهات النظر لجهة أنّ الحل الوحيد للوصول إلى نتائج، هي بالحوار فقط الحوار، دون أن يكون رهاننا دائمًا على الخارج بشكل مطلق. نعم الخارج هو عامل مساهم ولكن تبقى الأهمية الكبرى إلى حلقة الحوار الداخلية على أمل أن تتعظ بعض القوى السياسية،  وتدرك أنّه لا يوجد بديل عن الحوار، وأنّ تعطيل الحوار هو تعطيل للحل،  وهو تأخير للوصول الى إنفراجات لا بد أنّه باتت حاجة كبرى ربطاً بالظروف المعيشية والإقتصادية".

وختم: "تطرقنا أيضًا إلى أهمية عودة العلاقات العربية السورية، وأهمية استكمال هذا المسار بما يخدم مصلحة هذه الأمة ككل، لأنّ تجربة التصادم والقتال أسهمت في تدمير الكثير من الدول العربية، وأحدثت ضررًا كبيرًا على مستقبل هذه الأمة،  على أمل أن يسود منطق الحوار والتفاهم في كل الساحات،  فيكون هو المسار للخروج من هذا النفق المظلم الذي نعيشه في لبنان، وتعيشه الكثير من الدول العربية".

يقرأون الآن