لبنان

في لبنان... عيادة متنقلة للصحة العقلية ممولة من اليابان

في لبنان...  عيادة متنقلة للصحة العقلية ممولة من اليابان

أعلنت السفارة اليابانية في بيان، أن السفير ماغوشي ماسا يوكي حضر احتفال تسليم عيادة متنقلة للصحة العقلية لجمعية "Embrace"، وقد تمّ دعمها من خلال برنامج المساعدات الأهلية لمشاريع الأمن البشري.

وأشارت إلى أن "هذه المبادرة الرائدة، التي تقوم بتنفيذها جمعية "Embrace"، سوف تمكن أكثر من 700 شخص سنويًا، وهم من الفئات الضعيفة في كل أنحاء لبنان، وخاصة في المناطق الريفية، من الحصول على خدمات الصحة العقلية الجيدة والميسورة التكلفة".

وفي كلمته، "شدّد السفير ماغوشي على أهمية هذه المبادرة الفريدة التي تعمل على تحسين فرص الحصول على خدمات الصحة العقلية للمحتاجين بغض النظر عن التحديات الجغرافية. كما نوّه بمساهمة جمعية "Embrace" المستمرة في قطاع الصحة العقلية في لبنان".

وأكد السفير ماغوشي أن "اليابان ستواصل الوقوف إلى جانب لبنان وشعبه ومساعدة لبنان على مواجهة تداعيات الصعوبات غير المسبوقة".

أمّا عطوي، فقالت: "لهذا المشروع دور محوري في تمكين المرضى الضعفاء المحتاجين الحصول على خدمات الصحة العقلية وإلى زيادة الوعي بأهمية رعاية الصحة العقلية في البلاد".

وأعربت عن "تقديرها للدعم المتواصل الذي تقدمه اليابان، وعن التزامها الثابت العمل الدؤوب من أجل حياة أفضل من خلال تحسين فرص الحصول على خدمات الصحة العقلية."

يقرأون الآن